طريقة عمل كيكة التوت الأحمر

كيكة التوت الأحمر، من أنواع الحلويات التي تتمتع بمذاق مميز وشهي جدًا، يجعلها مختلفة عن غيرها من أنواع الكيك؛ حيث تتميز بالمذاق اللاذع والحلو في الوقت نفسه.

ونقدم لكِ اليوم، طريقة عمل كيكة التوت الأحمر بمكونات بسيطة وخطوات سهلة، فقط اتبعي التالي:

كيكة التوت الأحمر

مكونات كيكة التوت الأحمر

- ربع كيلو سكر - 200 جم من الزبدة - 5 حبات من البيض - 1 حبة بشر الليمون - ملعقة صغيرة من الفانيليا - 200 جم كريمة حامضة - 300 جرامًا من الدقيق - 2 ملعقة صغيرة بيكنج بودر - رشة ملح - 100 جرامًا من التوت الأحمر المجفف - 100 جرامًا من الزبيب

طريقة التحضير

- اخلطي الفواكة المجففة «التوت البري الأحمر، والزبيب» بالقليل من الدقيق ورمدها جيدًا، حتى يتم تغليف كل حبة وضمان توزيعها بالكيكة وعدم نزولها بالقاع أثناء عملية الخبز.

- انخلي بقية الدقيق مع الملح والبيكنج باودر، وقومي بتسخين الفرن على درجة 180 مئوية.

- أخفقي الزبدة مع السكر جيدًا للحصول على قوام كريمي، ثم إضافة البيض الحبة تلو الأخرى مع الاستمرار في الخفق بعد كل إضافة، وإضافة الفانيلا ومبشور قشر الليمون وخفقهم وتخفيف سرعة الخفاقة.

- أضيفي المكونات الجافة المنخولة مع الكريمة بالمناوبة أي راقة من المكونات الجافة وراقة كريمة ثمّ الفواكة المجففة المُرمّدة بالطحين، وخلطها دون المبالغة حتى تبقى موزعة بالمساواة في الكيكة.

- تسكب العجينة داخل الصينية وإدخالها الفرن المسخن على حرارة 180 مئوية، حتى تخبز ما بين ساعة إلى ساعة ونصف ثم إخراجها من الفرن.

- اتركيها لمدة 10 دقائق تقريبًا، حتى تهدأ ثمّ نخرجها من الصينية ووضعها فوق شبك حتى تبرد تماماً.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل كيكة الكابتشينو الباردة