طريقة عمل صينية الكنافة بالمكسرات

صينية الكنافة بالمكسرات، من الحلويات الشرقية، التي لا يستغنى عنها أي منزل؛ إذ تعد الكنافة من أسهل الحلويات التي يمكن تحضيرها بأكثر من طريقة ووصفات وحشوات مختلفة.

ونقدم لكِ اليوم، طريقة تحضير الكنافة بالمكسرات، فقط اتبعي الخطوات التالية:

المكونات - 2 كوب سكر «للقطر» - كوب من الماء «للقطر» - ملعقة كبيرة من عصير الليمون «للقطر» - ملعقة صغيرة من ماء الورد «للقطر» - نصف كيلو عجينة كنافة - كوب سمن مذاب - ثلث كوب مكسرات مشكلة

طريقة التحضير

- في البداية، سيتم تحضير القطر، من خلال وضع السكر والماء في إناء على نار متوسطة، وتركها على النار مع التقليب المستمر، وعندما تغلي نستمر في تقليبها حتى يذوب السكر تمامًا.

- أضيفي عصير الليمون وماء الورد، واستخدم فرشاة مبللة بالماء من أجل مسح جوانب الصينية بين الفترة والأخرى، ثم تترك حتى تغلي لمدة تتراوح من 10-15 دقيقة، أو حتى نحصل على الكثافة المطلوبة.

- ارفعي الصينية عن النار وضعيها جانبًا، والأفضل استخدامها وهي دافئة عند وضعها على الكنافة.

- ثم نأتي لتحضير الكنافة، من خلال تجهيز الفرن على درجة حرارة 190.

- ضعي السمن على النار حتى يذوب، ونضع معه زبدة أو زيتًا ونتركها تذوب دون أن تسخن كثيرًا.

- ضعي الكنافة في وعاء كبير، ونبدأ بفك التشابك فيها وذلك من خلال رشها بالسمن الذائب، حتى تصبح طرية من غير أي تشابك، ثم نقطعها أو نكسرها قليلًا.

- ادهني صينية الفرن بالسمن من القاع والجوانب، ثم قسمي الكنافة إلى قسمين وضعي أول قسم في الصينية مع الضغط عليه بقوة.

- رشي ملعقتين كبيرتين من السمن الذائب فوق الطبقة الأولى من الكنافة، ثم ضعي عليها المكسرات، وبعدها ضعي القسم الثاني من الكنافة، واضغطي عليها جيدًا، ثم رشي القليل من السمن على الوجه.

- أدخليها الفرن واتركيها حتى يتحمر القاع ويمكنك إخراج الصينية وقلبها على صينية أخرى وإدخالها من جديد، أو تشغيل الفرن من أعلى ليتحمر الوجه.

- أخرجيها من الفرن واسقيها بالقطر وهو دافئ، حتى تصبح الكنافة طرية، ثم نغطيها بعد ذلك بسرعة، ثم تترك حتى تبرد.

اقرأ أيضًا: حلويات لذيذة.. طريقة عمل تارت الكنافة بالشوكولاتة والموز