طريقة عمل شوربة القرع بالتفاح

تعتبر شوربة القرع بالتفاح من بين الأطعمة التي يجب تسليط الضوء عليها في شهر أكتوبر الوردي الجاري؛ الذي يشهد حملة توعية كبيرة بمرض سرطان الثدي وطرق مواجهته.

وتعتبر شوربة التفاح بالقرع من بين الأطعمة التي تساعد على محاربة سرطان الثدي؛ حيث إن التفاح يحتوي على مضادات للأكسدة التي تعمل بدورها على مكافحة الخلايا السرطانية.

ويحتوي القرع على المغذيات ومضادات الأكسدة، فهو غني بمجموعة من الفيتامينات والمعادن والألياف المهمة جدًا لصحة الجسم والتي بينت العديد من الدراسات أن لها فوائد إيجابية تعود على الصحة.

وتستعرض "الجوهرة"، في السطور التالية مقادير وطريقة عمل الشوربة بالتفاح والقرع لوجبة صحية ولذيذة، تنتهي في 60 دقيقة فقط.

مقادير شوربة القرع بالتفاح - الزبدة: ملعقة كبيرة - البصل الأخضر: عود (مفروم) - الثوم: فص (مهروس) - القرع: 3 أكواب (مقشر ومفروم مكعبات صغيرة) - التفاح: 2 حبة (مقشر ومفروم مكعبات صغيرة) - الكمون: نصف ملعقة صغيرة (مطحون) - ملح: ملعقة صغيرة - فلفل أسود: نصف ملعقة صغيرة - الماء: 4 اكواب - الزنجبيل: ملعقة صغيرة (طازج ومبشور)

شوربة القرع بالتفاح

اقرأ أيضًا.. 5 مشروبات تساعد على الهضم بعد الأطعمة الدسمة طريقة تحضير شوربة القرع بالتفاح سخني الزبدة في قدر سميك واسع على نار متوسطة. أضيفي البصل والثوم وقلبي لمدة 5 دقائق حتى تذبل المكونات. أضيفي القرع والكمون والملح والفلفل وقلبي لمدة 4 دقائق حتى يذبل. أضيفي المرق واتركي المزيج حتى يغلي ثم خففي النار وغطي القدر لمدة 20 دقيقة حتى ينضج. اهرسي الشوربة بمحضرة الطعام حتى تصبح ناعمة وكريمية واسكبيها بأطباق الشوربة وقدميها ساخنة.

اقرأ أيضًا.. طريقة عمل مكرونة البيتزا خطوة بخطوة