طريقة عمل الكسكس باللحم والخضار

الكسكس باللحم والخضار من الأكلات الشهية جدًا والمغذية، كما أنها قليلة السعرات الحرارية.

ويمكن تناولها كوجبة، أثناء فترة الدايت دون اكتساب المزيد من السعرات الحرارية، بل تمد الجسم بجميع القيم الغذائية التي يحتاجها.

ونقدم لكِ طريقة عمل الكسكس باللحم والخضار في المنزل بسهولة، فقط اتبعي الخطوات التالية:

مكونات الكسكس باللحم والخضار

- كيلو كسكس - كيلو لحم غنم - كوب زيت زيتون - ملح حسب الرغبة - ملعقة صغيرة فلفل أسود - ملعقة صغيرة زنجبيل - ملعقة صغيرة بودرة زعفران - ملعقة صغيرة سمن - 2 لتر ماء - نصف كيلو جزر - نصف كيلو كوسا - نصف كيلو من القرع الأحمر - نصف كيلو من الملفوف -  2 حبة بصل -  2 حبة بندورة - باقة من الكزبرة - باقة بقدونس -  100 غرام حمص

طريقة التحضير

- ضعي قطع اللحم والبصل والبندورة في القدر المخصص لها واسكبي الزيت وانثري الملح والفلفل الأسود والزعفران والزنجبيل وأضيفي السمن وحركي هذا المزيج جيدًا، ثم اسكبي لتران من الماء فيه وغطي القدر.

- بعد غليان المزيج انزعي الغطاء وأضيفي كلًا من: الحمص والجزر والملفوف والكوسا والقرع الأحمر والكزبرة والبقدونس وقليل من الماء، وضعي المزيج على نار هادئة.

- ضعي الكسكس في طبق واسكبي عليه نصف لتر من الماء المملح والتحريك جيدًا قبل إضافة ملعقتين كبيرتين من الزيت ثم انقليه إلى الوعاء الخاص به وضعي فوق قدر الخضار واطهي على نار هادئة.

- عندما يصعد البخار بكثافة من الوعاء الخاص بالكسكس، ارفعيه عن النار وضعيه في طبق ثم اسكبي عليه ربع لتر من الماء البارد مع التحريك جيدًا قبل أن يعاد إلى الوعاء الخاص به.

- كرري هذه العملية عدة مرات، وذلك حتى ينضج الكسكس ثم ادهني بالقليل من الزبدة واسكبيه في طبق مستدير وجوفي وسطه لتضعي فيه قطع اللحم وليغطى بالخضار ويسقى بالمرق، وقدميه ساخنًا.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل الكسكس بثمار البحر