طريقة عمل أكلات للرجيم تناسب وجبة الغداء

يبحث الكثير من متبعي الدايت، عن طريقة عمل أكلات للرجيم تناسب وجبة الغداء؛ فيعد هذا التحدي الأكبر للراغبين في خسارة الوزن.

طريقة عمل أكلات للرجيم تناسب وجبة الغداء

يعتقد البعض أن وجبة الغداء يجب أن تكون بلا مذاق شهي؛ لتتماشى مع الحمية الغذائية، وهو ما يدفعهم للشعور بالملل في بعض الأحيان.

لكنه اعتقاد خاطئ، فهناك العديد من الوصفات الصحية اللذيذة التي يمكن تحضيرها للحصول على وجبة غداء صحية وسعراتها الحرارية قليلة.

وتستعرض مجلة «الجوهرة» في المقال التالي، ألذ وصفات صحية يمكنك تحضيرها، لعدم الشعور بالملل عند اتباع حمية غذائية.

[caption id="attachment_155475" align="aligncenter" width="720"]طريقة عمل أكلات للرجيم تناسب وجبة الغداء طريقة عمل أكلات للرجيم تناسب وجبة الغداء[/caption]

ساندويش فاهيتا دجاج

- خبز التورتيلا/ 4 أرغفة - صدر الدجاج/ 2 صدر (مقطع شرائح) - جبنة شيدر/ كوب (قليلة الدسم) - الفلفل الأخضر/ 1 حبة (مقطع شرائح) - البصل/ 1 حبة (مقطع شرائح) - صلصة الباربيكيو/ 3 ملاعق كبيرة - زيت الذرة/ ملعقة كبيرة - فلفل أسود/ ربع ملعقة صغيرة - ملح/ ربع ملعقة صغيرة

طريقة التحضير 1. اخلطي مكونات التتبيلة في وعاء ثم أضيفي الدجاج و اخلطي جيدًا.

2. غطّي المزيج وضعي الوعاء في الثلاجة لمدة ساعتين.

3. سخني الزيت في مقلاة، ثم صفّي الدجاج من التتبيلة واطهيه حتى ينضج.

4. أضيفي الفلفل الأخضر والبصل والملح والفلفل الأسود، وقلبي المزيج إلى أن تطرى الخضار ويستوي الدجاج كليًّا ثم اطفئي النار.

5. ادهني خبز التورتيلا بالقليل من صلصة الباربيكيو، ووزّعي خليط الدجاج والخضار على كل خبزة.

6. وزعي الجبنة المبشورة فوق الدجاج والخضار داخل كل خبزة، ولفيها على شكل أسطوانة.

7. سخني الخبز المحشو في الفرن، أو على مشواة للسندويشات، إلى أن تذوب الجبنة.

8. تُقدّم سندويتشات فاهيتا الدجاج ساخنة.

قد يهمك: طريقة عمل كرات الدجاج بالجبن مثل المطاعم (فيديو)

السالمون المشوي مع جبن البارميزان للرجيم

- السلمون/ 120 غرامًا - المايونيز/ ملعقتان كبيرتان (لايت) - جبنة بازميزان/ ملعقتان كبيرتان (مبشورة) - سكر/ ربع ملعقة صغيرة - الأعشاب الإيطالية/ ملعقة كبيرة - الصويا صوص/ ملعقة كبيرة - بودرة الثوم/ ربع ملعقة صغيرة - ملح/ ربع ملعقة صغيرة

طريقة التحضير 1. سخني الفرن و جهزي صينية بتبطين قاعدتها بورق الزبدة.

2. اخلطي الجبنة والمايونيز والأعشاب والصويا والسكر والملح والثوم، حتى يتجانس الخليط.

3. أضيفي خليط الجبنة السابق إلى السلمون ثم ضعي السمك في الصينية المجهزة سابقًا.

4. اشويه بالفرن لمدة 10 – 15 دقيقة، وقدميه ساخنًا إلى جانب السلطة الخضراء أو الخضار المشوية.

قد يهمك: حضري صدور دجاج تندوري للرجيم على مائدة الغداء

دجاج بالبروكلي للدايت

- صدر الدجاج/ 500 غراماً (فيليه مقطع مكعبات) - البصل الأخضر/ 3 عود (مفروم) - سكر/ 2 ملعقة كبيرة - الصويا صوص/ ملعقة كبيرة - الثوم/ فصّان (مهروس) - زيت السمسم/ ملعقة كبيرة - الزنجبيل/ نصف ملعقة صغيرة (طازج مبشور) - النشاء/ ملعقة كبيرة ونصف - ملح/ نصف ملعقة صغيرة - فلفل أسود/ نصف ملعقة صغيرة - الماء/ ثلث كوب - الزيت النباتي/ 3 ملاعق كبيرة - البروكولي/ 3 اكواب (مقطع زهرات صغيرة) - السمسم/ ملعقة كبيرة (محمص للتزيين / اختياري)

طريقة التحضير -اخلطي الدجاج المقطع في وعاء مع البصل الأخضر والسكر وزيت السمسم والصويا صوص ونصف كمية الثوم المهروس، ونصف كمية الزنجبيل المبشور. -أضيفي حوالي ملعقة صغيرة من كمية النشا في المقادير، وتبلي بالقليل من الملح واتركي المزيج لمدة نصف ساعة. -اخلطي الماء بباقي كمية النشا في وعاء صغير. -سخني الزيت في مقلاة ووك أو مقلاة واسعة، على نار من متوسطة إلى عالية، وأضيفي البروكلي وقلبي لمدة 30 ثانية. -أضيفي باقي كمية الثوم والزنجبيل وملعقتين من الماء والملح والفلفل الأسود، وقلبي جيدًا لمدة دقيقتين ثم أزيلي البروكلي في طبق جانبًا. -أضيفي الدجاج لنفس المقلاة وأضيفي ملعقة من الزيت النباتي وقلبي لمدة 15 دقيقة حتى يتحمر وينضج الدجاج. -أضيفي الماء والنشا، وخففي النار واتركي المزيج لمدة 5 دقائق، ثم أضيفي البروكلي وحركي المزيج. -قدميه ساخنًا مع رشة سمسم إلى جانب الأرز الأبيض حسب الرغبة.

قد يهمك: وصفات صحية للرجيم.. طرق عمل مكرونة للدايت

[caption id="attachment_155481" align="alignnone" width="750"]طريقة عمل أكلات للرجيم طريقة عمل أكلات للرجيم[/caption]