طريقة دخول الاختبار في منصة مدرستي.. إليك الخطوات التفصيلية

يبحث الكثير من الطلاب، عن طريقة دخول الاختبار في منصة مدرستي؛ حيث تعد المنصة جزءًا لا يتجزأ الآن من العملية التعليمية في المملكة.

لذلك، تستعرض «الجوهرة»، طريقة دخول الاختبار في منصة مدرستي  للطلاب والطالبات في المملكة؛ ليتمكنوا من خلالها إجراء اختباراتهم.

طريقة دخول الاختبار في منصة مدرستي

يمكن للطلاب أداء الاختبارات المركزية، من خلال الدخول إلى المنصة واستخدام حساب الطالب بمنصة مدرستي التعليمية، وهو ما يتم القيام به عبر الخطوات الآتية:

- الدخول إلى منصة مدرستي مباشرةً من خلال الضغط على الرابط. - النقر على خيار الدخول بحساب مايكروسوفت للكادر التعليمي والطلاب. - تسجيل اسم المستخدم، والضغط على مربع «التالي». - تسجيل كلمة المرور، والضغط على أيقونة تسجيل الدخول. - اختيار أيقونة الاختبارات من القائمة الرئيسة، والنقر على خدمة اختبارات مركزية. - سوف تتولى منصة مدرستي الانتقال بالطالب إلى نظام الاختبارات. - الضغط على خيار الدخول بحساب مايكروسوفت. - تسجيل البريد الإلكتروني للطالب على مايكروسوفت، والضغط على مربع «التالي». - تسجيل كلمة المرور، والضغط على أيقونة تسجيل الدخول. - سوف يتم التوجه إلى لوحة معلومات الطالب. - استعراض الاختبارات المتاحة. - تحديد الاختبار المطلوب. - الضغط على خيار إجراء الاختبار. - الاطلاع جيدًا على إرشادات بداية الاختبار. - النقر على مربع الموافقة على التعليمات. - الضغط على «ابدأ الاختبار». - على الطالب القيام بالبدء في حل الأسئلة.

كيفية حل الاختبار في منصة مدرستي

يمكن للطالب حل الاختبارات في المنصة التعليمية مدرستي، عبر الدخول إلى بوّابة الاختبارات المركزيّة واتباع الآتي:

- تسجيل الدّخول في بوّابة الاختبارات. - الضغط على خدمة «الاختبارات النّشطة». - النقر على أيقونة إجراء الاختبار في موعده. - الاطلاع على جميع الإرشادات، يليها الضغط على خدمة «بدء الاختبار». - بعد الانتهاء من الإجابة على السّؤال يتم النقر على الحفظ والتّالي. - عقب إتمام حلّ جميع الأسئلة، يتم إنهاء الاختبار.

اقرأ أيضًا: حساب المواطن يبدأ في إيداع دعم شهر فبراير 2022