اجتماعيات

طريقة حصول القادمين للسياحة على تصريح لأداء العمرة

أوضحت وزارة الحج والعمرة،طريقة حصول القادمين للسياحة على تصريح لأداء العمرة، وذلك تزامنًا مع إعلان رفع القدرة الاستعابية اليومية للمعتمرين.

الحصول على تصريح لأداء العمرة

وبيّنت، عبر حسابها الرسمي على منصة التغريدات القصيرة  “تويتر”، أن الدخول إلى الحرم يتم بإصدار التصاريح وهو ما يمكن الحصول عليه من خلال تطبيق “اعتمرنا”.

وأشارت إلى أن فتح حساب في “اعتمرنا” لا يتم قبل تحديث الحالة الصحية في تطبيق “توكلنا” إلى مُحصن بالجرعتين، ومُحصن متعافٍ، ومُحصن بالجرعة الأولى وأكمل 14 يومًا.

من ناحية أخرى، أعلنت ‏وزارة الحج والعمرة، أمس الأربعاء، رفع الطاقة الاستيعابية اليومية إلى 70 ألف معتمر يوميًا، ابتداءً من الغد، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة.

الحصول على تصريح لأداء العمرة
الحصول على تصريح لأداء العمرة

ووجهت، عبر حسابها الرسمي على  “تويتر”، بإمكانية الحجز عن طريق تطبيق توكلنا.

من جهته، قال مساعد الرئيس العام المكلف وكيل شؤون المسجد الحرام الدكتور سعد بن محمد المحيميد، أن رفع الطاقة الاستيعابية إلى ٧٠ ألف معتمر في اليوم مع التقيد بالإجراءات الاحترازية، يجسّد اهتمام القيادة الرشيدة بقاصدي الحرمين الشريفين، وتهيئة الأجواء الصحية لأداء شعيرة تعبدية آمنة.

كذلك، أكد جاهزية الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بمختلف وكالاتها لاستقبال ضيوف الرحمن من داخل المملكة وخارجها، والاستعداد التام لتقديم منظومة متكاملة من الخدمات، وعلى تسخير  إمكانات وكالات الرئاسة وإداراتها المختلفة واستعداداتها البشرية والتشغيلية بصفة دائمة مع اتباع  الإجراءات الاحترازية والوقائية.

اقرأ أيضا: خلال أيام.. إنطلاق قمة الرياض العالمية للتقنية الطبية برعاية ولي العهد

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى