طريقة تحديث الصكوك وتوثيق الوصية إلكترونيًا على «ناجز»

كشفت وزارة العدل، طريقة تحديث الصكوك، وكيفية توثيق الوصية إلكترونيًا وذلك عن طريق بوابة «ناجز» دون الحاجة إلى زيارة كتابة العدل.

 طريقة تحديث الصكوك إلكترونيًا
ووجهت الوزارة إلى تحديث الصكوك إلكترونيًا، عبر اتباع الخطوات التالية:

- الدخول على بوابة ناجز - ثم تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد - ثم الانتقال للخدمات الإلكترونية - ثم العقارات - وبعدها الانتقال إلى خدمات تحديث الصكوك، والاطلاع على شروط الخدمة - التأشير على التعهد، ثم تقديم طلب جديد.

- تعبئة البيانات كرقم الصك وتاريخه - إرفاق صورة الصك من الأمام والخلف - ثم حفظ ومتابعة - وبعدها يتم الاطلاع على الطلب - ثم الضغط على «أيقونة إرسال» -  بعدها تسجيل رقم الجوال لإرسال الإشعارات على أن يبدأ الرقم بـ966 - وسيصل بعد إتمام كل هذه الخطوات إشعار بتسلم الطلب، وبعدها يتم إشعاره بأي مستجدات.

وأوضحت أن خدمة توثيق الوصية تعمل على إتاحة توثيق الوصية عن طريق تعبئة النموذج المخصص لذلك، بجانب إكمال باقي الإجراءات والمصادقة على الطلب، وبعدها يتم اعتماده كي تصدر وثيقة رسمية.

ورصدت، عبر انفوجرافيك، خطوات الحصول على الخدمات الإكترونية، قي التالي:

- الدخول لبوابة ناجز - ثم اختيار الخدمات الإلكترونية - ثم الحالات الاجتماعية - ثم اختيار طلبات الحالات الاجتماعية واختيار طلب جديد - ثم اختيار الخدمة المطلوبة، وتعبئة النموذج التوثيقي وإرساله، وتسلم إشعار بتسلم الوثيقة.

طريقة تحديث الصكوك وتوثيق الوصية إلكترونيًا على «ناجز»

اقرأ أيضًا: «الزكاة والدخل» تؤكد متطلبات الفاتورة الإلكترونية وموعد تطبيقها إلزاميًا