طرق طبيعية للتخلص من دهون الظهر

تعتبر دهون الظهر من الأمور المزعجة للكثير منا، وتعتبر الطرق الطبيعية من بين الأمور التي نبحث عنها جميعًا للحصول على نتائج إيجابية بدون تكاليف أو مخاطر.

ويعاني الكثير من الأشخاص من تراكم دهون الظهر، والتي يبدو شكلها مزعجًا عند ارتداء الملابس، إلا أن هذه ليست المشكلة الوحيدة التي يعاني منها هؤلاء الأشخاص، فتجمع الدهون في هذه المنطقة يؤدي إلى الإصابة بألم أسفل الظهر؛ لذلك نستعرض أبرز الطرق الطبيعية التي يمكن اتباعها للتخلص من آلام الظهر والدهون.

اتباع نظام غذائي صحي يعتبر النظام الغذائي من أهم الخطوات التي يجب مراعتها عند الرغبة في التخلص من الدهون أو علاج خللًا ما.

ويجب في هذه الحالة أن يعتمد النظام الغذائي على البروتين، والقليل من الكربوهيدرات الصحية، كما يُفضل أن يكون خاليًا من الدهون.

تمارين core تستهدف هذه التمارين العضلات الأساسية في الجسم؛ حيث تساعد تمارين Core، على تقوية عضلات الظهر وخاصًة الخصر.

وتساهم في تحسين وضع الظهر، من خلال إعادة بناء العضلات على طول العمود الفقري والجذع.

رفع الأثقال

الوزن العالي؛ لكن بإمكانك رفع الدمبل في المنزل، وتساعد هذه التمارين على تقوية عضلات الكتف والجزء العلوي من يفضل رفع الأثقال للتخلص من دهون الظهر؛ ولكن ليس من الضروري أن يكون رفع الاثقال ذات  الظهر.

تمرين السحب يُعرف هذا التمرين بـ Pull down، وهو أحد التمارين الهامة لتقوية منطقة وسط الظهر، المعروفة بالجناح، وهذه العضلات هي الأكثر قوة في منطقة الظهر، وإنقاص الدهون منها يجعلك تبدو أنحف.

تمارين اسفل الظهر

يمكنك اختيار تمارين الظهر التي تناسبك؛ لتقوية العضلات الموجودة أسفل ظهرك؛ حيث يوجد 14 تمرين مختلف للتخلص من دهون أسفل الظهر، من بينها تمارين البريدج، الذي يساعد في التخلص من دهون الظهر والأرداف.

اقرأ أيضًا.. بعد وجبات العيد الدسمة.. 6 مشروبات عشبية تسهل الهضم