طرق طبيعية لتحفيز نمو الحاجبين بشكل أسرع

تبحث الكثير من الفتيات عن طرق لنمو الحاجبين بشكل أسرع، وتكثيفهما والحصول على شكل أكثر جمالًا؛ حيث يعتبر  من أهم الأشياء التي تبرز جمال العينين.

وتستعرض «الجوهرة» في السطور التالية، طرق لنمو الحاجبين بشكل سريع، ولن تكلفك الكثير من الجهد أو المال.

زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من الزيوت المؤثرة بشكل فعال في نمو الشعر بوجه عام، وهو أفضل وسيلة لنمو الحاجبين ورموش العين.

ويحتوي على البروتينات والفيتامينات والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، التي تغذي بصيلات الشعر، وتساعد على نموه.

وعليكِ وضع قطعة قطن في زيت الخروع وضعيها على حاجبيك، ودلكيهما لمدة دقيقتين، واتركيها لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم اغسليهما بماء فاتر.

زيت الزيتون

يحتوي على أحماض دهنية بالإضافة إلى فيتاميني E وK، والتي تعمل جميعها على ترطيب الحواجب وإصلاحها وحمايتها؛ لذلك لا تترددي في استخدامه.

دلكي حاجبيك بكمية صغيرة من زيت الزيتون قبل النوم كل ليلة، ثم قومي بتمشيطهما، وحاولي ألا يقترب الزيت من منطقة حول العين.

الفازلين

يتواجد في منزلنا جميعًا الفازلين الذي يرطب الجلد، إلا أنه يمكن استخدامه في ترطيب الشعر وتعزيز نمو الحاجب؛ لأن البشرة الرطبة بيئة مثالية لنمو الشعر.

ضعي قليل من الفازلين على كل حاجب بعد تنظيف المنطقة وتجفيفها، وتركه خلال فترة الليل ثم شطفه بماء فاتر.

زيت الجوجوبا

يغذي بصيلات الشعر ويفتحها، وهذا يساعد على نمو الشعر بشكل أسرع وحمايته من التكسر، كما يمنح زيت الجوجوبا الحواجب لمعانًا طبيعيًا.

فقط قومي بوضع بضع قطرات من زيت الجوجوبا على حاجبيك ودلكيهما لدقيقة أو دقيقتين واتركيها طوال الليل، ثم اغسلي وجهك في الصباح كما تفعلين عادة.

زيت جوز الهند

يعزز إنبات الشعر؛ إذ يحتوي على الفيتامينات الهامة والبروتينات والعناصر الغذائية مثل فيتامين E والحديد، التي تعزز نمو شعر الحاجبين، وجعل لونهما أغمق.

ضعي القليل من قطرات زيت جوز الهند على حاجبيك وتدليكه بلطف لبضع دقائق وذلك لزيادة الدورة الدموية في هذه المنظقة، واتركيه طوال الليل واشطفيه بالماء الفاتر في الصباح.

 

اقرأ أيضًا.. نصائح لحماية الشفاه من التصبغات اللونية