طرق طبيعية لإزالة تجاعيد الجبين بسهولة

تجاعيد الجبين من أكثر المشاكل الجمالية شيوعًا بين الفتيات، تكون عبارة عن خطوط رفيعة تجعل البشرة مترهلة وغير مشدودة.

وتزداد مشكلة التجاعيد كلما تقدمنا في العمر؛ حيث ينخفض إنتاج الكولاجين في البشرة، وبالتالي يؤدي إلى ترهب الجلد وظهور التجاعيد خاصة في منطقة الجبين والعينين وحول الفم.

وبالرغم من ارتباطها بالتقدم في السن، إلا أنها قد تظهر في سن العشرينات والثلاثينيات أيضًا، ويرجع ذلك إلى عدة أسباب، أبرزها إهمال ترطيب البشرة الذي يحفز إنتاج الكولاجين المسؤول عن النضارة.

طرق طبيعية لإزالة تجاعيد الجبين

وهناك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك في استعادة نضارة البشرة، والحصول على بشرة مشدودة خالية من التجاعيد سواء في الجبين أو حول العين، بعيدًا عن الحقن التجميلية والمواد الكيمائية.

الزيوت للتخلص من تجاعيد الجبين

تمتاز الزيوت الطبيعية بقدرتها العالية على ترطيب البشرة وشدها؛ لاحتوائها على مضادات أكسدة قوية تساعد على إزالة خطوط الجبهة تمامًا، ومن أبرزها:

وصفة زيت جوز الهند

المكونات: - ملعقة صغيرة زيت جوز الهند البكر

ضعي بعض قطرات من زيت جوز الهند البكر في يدك، ودلكيه على جبهتك ووجهك لبضع دقائق أو حتى يمتص الجلد الزيت، ثم اتركيه ليلة كاملة، وكرري هذا كل ليلة قبل النوم.

وصفة زيت الخروع

المكوِنات - ملعقة صغيرة زيت الخروع

ضعي كمية بسيطة جدًا من زيت الخروع على يدك، ثم ضعيه على جبهتك واتركيه ليلة كاملة ثم نظفي وجهك جيدًا، وكرري هذا مرة واحدة يوميًا.

وصفة زيت الزيتون لإزالة التجاعيد

المكوِنات - بضع قطرات من زيت الزيتون - بضع قطرات من زيت جوز الهند

أضيفي زيت جوز الهند إلى زيت الزيتون، ودلكي جبهتك بهذا الخليط واتركيه لمدة ساعةـ ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وكرري من مرة إلى مرتين يوميًا.

الحمضيات لشد البشرة

تمتاز الفواكه الحمضية، مثل «البرتقال، والليمون» باحتوائها على فيتامينات C و E الضرورية لصحة الجلد والبشرة، بالإضافة إلى مركبات الفلافونويد التي تعمل على تقوية الشعيرات الدموية وزيادة الكولاجين والإيلاستين في الجلد، ومن أبرز وصفاتها لشد البشرة:

وصفة الليمون

المكوِنات - ملعقة صغيرة عصير ليمون - 2-3 ملاعق صغيرة من الماء. - كرات القطن

اخلطي الليمون مع الماء، وباستخدام قطنة نظيفة ومعقمة طبقي الخليط على جبهتك، واتركيه حتى يجف تمامًا، ثم اغسلي وجهك بالماء.

وصفة قشور الليمون والبرتقال

المكونات - ملعقة كبيرة من قشر الليمون - ملعقة كبيرة من قشر البرتقال - ملعقة صغيرة من ماء الورد

اطحني قشور الليمون والبرتقال، وامزجيهم بماء الورد حتى تحصلي على عجينة متماسكة، وطبقيها على بشرتك، ثم اتركيه حتى يجف وامسحي وجهك بماء الورد ثم اغسليه بالماء الفاتر.

نصائح لتجنب تجاعيد الجبين

- استخدامي مضاد للشيخوخة يحتوي على مكوِنات نشطة يمكن أن تساعد في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد على وجهك. - يساعد فيتامين A في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتعزيز نمو الخلايا. - احرصي على اتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات الأساسية، مثل «فيتامينات A و C و E» والمعادن اللازمة لزيادة إنتاج الكولاجين في بشرتك. - حافظي على رطوبة بشرتك للحصول على وجه نضر وصحي. - تساعد ممارسة التمارين الرياضية بانتظام في الحفاظ على نضارة بشرتك. - تجنبي التعرض المفرط لأشعة الشمس؛ حيث تزيد الأشعة فوق البنفسجية من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة. - الحصول على قسط كافٍ من النوم والابتعاد عن التوتر.

اقرأ أيضًا: ماسك لمنع التجاعيد وترهل الجلد بمكونات طبيعية