رشاقتك

طرق شد الجلد بعد فقدان الوزن

يقع الكثير في أزمة صعوبة شد الجلد بعد فقدان الوزن؛ إذ يعاني الجلد من الترهل والذي تختلف درجاته من شخص لآخر، بعد خسارة الوزن بشكل كبير أو غير صحي.

ويطرأ بعد خسارة بعض الكيلوجرامات الزائدة في الجسم، وجود ترهل للجلد خاصة في منطقة الذراعين والبطن وتحت الذقن، ما يُعد مشكلة بالنسبة للكثير.

طرق شد الجلد بعد فقدان الوزن

أسباب ترهل الجلد بعد خسارة الوزن

الجلد من الأعضاء المرنة التي تتمدد أثناء الحركة والنمو والتغيرات التي تطرأ على الجسم، فهو يتكون من خلايا متجددة باستمرار.

وعند خسارة الوزن بسرعة كبيرة، يفقد الجسم الدهون الموجودة تحت الجلد، وبالتالي يبقى الجلد فارغًا ويحتاج إلى وقت طويل حتى يتأقلم على شكل الجسم الجديد.

اقرأ أيضًا: 7 طرق للتخلص من ترهلات الجلد بعد الولادة 

ويجب العلم أنه لا يمكن منع حدوث ترهل الجلد في حالة فقدان الوزن من خلال اتباع نظام غذائي قاسٍ وغير صحي، أو إهمال ممارسة الرياضة خاصة تمارين المقاومة مع اتباع نظام غذائي صحي، وبالتالي يحدث ترهل للجلد.

طرق شد الجلد المترهل بعد فقدان الوزن

ويوجد العديد من الطرق التي تساعدك في علاج ترهل الجلد بعد فقدان الوزن، خاصة وأن خلايا الجلد تتجدد باستمرار وتأخذ الشكل الذي يتناسب مع شكل الجسم، لكنها تحتاج إلى وقت وصبر وبعض المجهود الإضافي.

1- الإكثار من شرب الماء

الماء هو عنصر أساسي سواء لخسارة الوزن أو الحصول على جسم رشيق وجلد مشدود وصحي؛ إذ يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد.

2- تناول الطعام بشكل صحيح

الكولاجين والإيلاستين من المكونات الهامة جدًا في الحفاظ على نضارة البشرة ومرونتها؛ لذا يجب الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، مثل «الجبن، الحليب، البقوليات، التوفو، البذور، المكسرات والأسماك».

3- اعتني ببشرتك

العناية بالبشرة والحرص على تقشيرها وترطيبها بشكل مستمر، يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتنشيط الدورة الدموية.

لذا احرصي على التقشير اليومي للبشرة والاستحمام بالماء الساخن الذي يحتوي على أملاح ومعادن، ما يساعد على شد البشرة، مع الترطيب القوي.

اقرأ أيضًا: ماسك المانجو لبشرة صافية وجسم مشدود

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق