اجتماعيات

طراز مبتكر.. سمو ولي العهد: مشاريع البحر الأحمر ليست نسخة من المالديف

علق صاحب السمو الملكي سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على مشاريع البحر الأحمر السياحية، مؤكدًا أنها لن تكون نسخة ثانية من «المالديف».

وأكد سمو ولي العهد، خلال حواره عبر القناة السعودية بمناسبة مرور خمس سنوات على إطلاق رؤية المملكة 2030، أنه لا يعتقد أن أي سائح سوف يذهب لنسخة مطابقة لمكان سياحي في مكان آخر.

وجاء ذلك ردًا على سؤال بشأن مشاريع البحر الأحمر، وما إذا كانت ستُصمم لتصبح «مالديف ثانية» في السعودية، قائلًا «لا بد أن نقدم شيئًا جديدًا في المشاريع التي تقع في البحر الأحمر؛ لنجذب السائح بالخدمات الجديدة والثقافة الجديدة المختلفة».

وأوضح الأمير محمد بن سلمان، أنه تم تقسيم المشاريع ليقوم بعضها على تراث معماري حجازي سواء من تبوك أو جازان أو عسير، لافتًا إلى أن بعض المشاريع قُدمت على طراز مبتكر يترجم شكل البحر الأحمر.

ويتميز مشروع البحر الأحمر بموقعه الاستراتيجي في قلب العالم؛ حيث سيمكن 250 مليون شخص من الوصول إليه بسهولة عن طريق مطار خاص بالوجهة في غضون ثلاث ساعات من الطيران أو أقل.

كما يعد وجهة مثالية للسياحة على مدار العام بمختلف الفصول؛ حيث تتمتع منطقة المشروع بمناخ معتدل؛ إذ يصل متوسط درجة الحرارة إلى 32 درجة مئوية في فصل الصيف.

ويوفر مشروع البحر الأحمر للزوار من جميع أنحاء العالم فرصة استكشاف وجهة سياحية فاخرة تتميز بتنوع فريد ومذهل، ضمن خطة المملكة 2030 لتطوير القطاع السياحي.

وقررت المملكة العربية السعودية، الاتجاه للاستثمار في القطاع السياحي وجعله إحدى أهم الركائز التي تقوم عليها الرؤية ضمن رؤية 2030.

اقرأ أيضًا: فيديو| ولي العهد يستعرض نتائج برامج ومشروعات رؤية السعودية 2030 خلال 5 أعوام

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى