صيف السعودية 2021.. فعاليات ثقافية وأنشطة ترفيهية متنوعة في عسير

أطلقت الهيئة السعودية للسياحة، حزمة من الفعاليات والتجارب السياحية في منطقة عسير، وذلك ضمن برنامج "صيف السعودية 21" الذي انطلق في الرابع والعشرين من شهر يونيو الماضي تحت شعار "صيفنا على جوك" ويستمر حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل.

فعاليات صيف السعودية

بدوره، قال الأمير تركي بن طلال، رئيس هيئة تطوير عسير، إن منطقة عسي فتحت ذراعيها لاستقبال السائحين من كل اتجاه، هذا العام، وسط أجواء صيفية ممطرة ومعتدلة، مشيرًا إلى توفير جميع الخدمات السياحية المناسبة لزائر المنطقة من السكن والمطاعم والمقاهي وتهيئة المواقع السياحية.

فعاليات صيف السعودية 2021

وأكد ضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية والبرتوكولات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19 ، قائلًا "هذا ما تؤكد عليه قيادتنا الرشيدة من جعل الأولوية دائمًا للإنسان باعتباره أحد ركائز استراتيجية عسير المنبثة من رؤية المملكة".

وشهدت منطقة عسير انطلاقة عدد من الفعاليات، منها فعاليات "حديقة سما أبها، حديقة وممشى المليون بالمحالة، وفعلية أرض الخيال، موكب عسير، وأرض البنفسج في حديقة أبو خيال".

فعاليات صيف السعودية 2021

كذلك احتضنت القرى التراثية مجموعة متنوعة من الفعاليات في كل من "قصور آل أبو نقطة المتحمي وآلف ينفع وغية والمخض والعكاس".

وتضمنت متنزهات "الشرف والحيفة" في تنومة مراكز مغامرات وأنشطة ترفيهية وثقافية واجتماعية، وتعتبر نقطة تجمع وانطلاق لهواة التخييم والمشي الجبلي وركوب الدراجات والرياضات الجبلية المتنوعة.

ومن المقرر أن تشهد الساحة الشعبية في مدينة أبها "السيرك الإيطالي"بجانب فعالية "جيمنج شو" ضمن فعاليات صيف السعودية 2021، وبإمكان السائحين والزائرين الراغبين في المزيد من المعلومات التفصيلية حول مواقع وتوقيت وتفاصيل الفعاليات والأنشطة زيارة منصة "روح السعودية".

اقرأ أيضًا: قمة جبل السودة بعسير.. طبيعة جاذبة ومناخ معتدل