صبغة طبيعية للشعر بالنسكافية والكاكاو.. تألقي بألوان ساحرة

تبحث الكثير من الفتيات عن صبغة طبيعية للشعر تمنحها لونًا ساحرًا وقويًا دون أي آثار جانبية وأضرار على شعرها؛ حيث إن معظم الصبغات تحتوي على مواد كيميائية تضر الشعر وتسبب تلفه.

ودائمًا ما تلجأ المرأة إلى التغيير في لون شعرها وتسريحته وقصته؛ للحصول على مظهر مختلف وجذاب، كما يتبعن صيحات الموضة المتجددة باستمرار.

لذا تعد الوصفات والصبغات الطبيعية هي الأفضل دائمًا؛ حيث تعتمد على مكونات طبيعية من منزلك لن تضر شعرك أبدًا، وأيضًا ستحصلين على ألوان تواكب الموضة.

على سبيل المثال، يمكنكِ التألق بألوان الكاكاو الساحرة على شعرك والتي تعد موضة صيف 2021، من خلال تحضير صبغة طبيعية للشعر بالنسكافية والكاكاو، فهي خيار مثالي لشعرك في الصيف.

صبغة الشعر بالنسكافية والكاكاو لشعر بني لامع

النسكافية يساعدك في تحويل لون شعرك إلى اللون البني الجميل واللامع، خاصة عند إضافته مع مسحوق الكاكاو الذي يعد من الأصباغ الطبيعية التي تضيف لونًا جميلًا على شعرك وتجعله أكثر صحة.

المكونات

- أربع ملاعق صغيرة من النسكافيه. - ملعقتان كبيرتان من مسحوق الكاكاو المطحون طحنًا ناعمًا - ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم - كأس من زيت الزيتون - ربع كأس من زيت السمسم الطبيعي - علبة كبيرة من الأكسجين

في وعاء عميق، ضعي النسكافية ومسحوق الكاكاو والكركم وقلبي المكونات جيدًا حتى تتجانس.

أضيفي زيت الزيتون وزيت السمسم والأكسجين إلى المزيج السابق، ثم اخلطي مرة أخرى حتى تتداخل جميع المكونات مع بعضها البعض، ثم اتركيها لفترة قليلة حتى ترتاح.

ضعي الخليط على شعرك من الجذور للأطراف باستخدام فرشاة خاصة بالصبغ، ثم لفي شعرك باستخدام غطاء بلاستيكي أو قبعة الاستحمام، واتركيه لمدة لا تقل عن نصف ساعة تقريبًا، حتى يثبت على الشعر بصورة صحيحة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو.

اقرئي أيضًا: بدائل طبيعية لصبغة الشعر .. منها الجزر والشاي

صبغة للحصول على شعر بني مشرق

المكونات

- ملعقتان من النسكافية - ملعقتان من الكاكاو البودرة - ملعقة صغيرة من الكركم - كوب من زيت الزيتون - ربع كوب من زيت السمسم - ثلاث ملاعق من الحنة

اخلطي جميع المكونات الجافة مع بعضها حتى تتجانس، ثم أضيفي عليها الزيوت وامزجيها جيدًا.

ضعي خليط الصبغة على شعرك لمدة 3 ساعات على الأقل، ثم اشطفي الشعر بالماء الدافئ أولًا، ثم اغسليه جيدًا، وستلاحظين النتيجة بعد أن يجف؛ حيث ستحصلين على صبغة طبيعية للشعر للون بني مشرق وجذاب.

صبغة الكاكاو والنسكافية لشعر بني فاتح جذاب

المكونات

- ملعقتان كبيرتان من النسكافية - ملعقتان كبيرتان من الكاكاو - عصير حبة من الليمون الحامض - علبتان صغيرتان من الأكسجين - زيت السمسم

ضعي جميع المكونات في وعاء عميق واخلطيهم جيدًا حتى تتجانس مع بعضها البعض؛ ثم ادهني الصبغة على شعرك واتركيها لمدة 35 دقيقة ثم اغسلي شعرك جيدًا، وستحصلين على صبغة طبيعية للشعر باللون البني الفاتح.

صبغة طبيعية للشعر للون بني محمر

المكونات:

- ملعقتان طعام من النسكافيه - ملعقة كبيرة من الكركم - كوب من زيت الزيتون - علبتان صغيرتين من الأوكسجين

اخلطي جميع المكونات مع بعضها البعض، ثم ضعي خليط الصبغة على شعرك لمدة ساعة، واشطفيه بالماء الدافئ.

اقرأ أيضًا: فوائد النسكافية للشعر.. يمنح شعرك اللمعان والحيوية في العيد