ثقافة

«شمس المعارف» فيلم سعودي يفتتح مهرجان البحر الأحمر السينمائي

اختار مهرجان البحر الأحمر السينمائي، الفيلم الروائي السعودي «شمس المعارف» للعرض في حفل الافتتاح، المقرر إقامته 12 مارس المقبل في مدينة جدة.

شمس المعارف

وأكدت إدارة المهرجان، أن الفيلم يشارك في المسابقة الرئيسية للمهرجان، ويتناول تأثير الإنترنت في الشباب السعودي خلال عام 2010.

ويعرض الفيلم قصة أحد الطلاب الذي انشغل بصناعة المحتوى وإنتاج فيلم رعب دون ميزانية، مهملًا دراسته، من إخراج فارس قدس، وإنتاج وتمثيل صهيب قدس.

فيلم شمس المعارف

اقرأ أيضًا: بمشاركة 12 فيلمًا.. إطلاق «بوستر» مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

ومن جهته، قال المخرج محمود صباغ مدير المهرجان: «لا يوجد أنسب من أن يُفتتح أول مهرجان سعودي دولي بفيلم سعودي، يمثل نظرة على بدايات حركة صناعة السينما في السعودية».

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

وتنطلق الدورة التأسيسية للمهرجان، في مدينة جدة بداية من 12 إلى 21 مارس المقبل، تحت شعار «تغيير السيناريو»، ويتضمن البرنامج مسابقات للأفلام الطويلة والقصيرة، وقسمًا خاصًا بأفلام السينما السعودية الجديدة.

ويُقام على هامش المهرجان، «سوق البحر الأحمر السينمائي» خلال الفترة من 13 إلى 16 مارس، ويتجمع خلاله الموزعون والمنتجون ووكلاء المبيعات، ويستعرض الأعمال الفنية قيد الإنجاز.

كما يعرض المهرجان فيلمًا طويلًا من إخراج 5 سعوديات، ويتكون من 5 أفلام قصيرة، تم تصويرها داخل المملكة من قبل فريق، معظم أعضائه من السيدات، سواء أمام الكاميرا أو خلفها.

وتناولت الأفلام التي تم تمويلها وإنتاجها من قبل مهرجان البحر الأحمر، قصصًا نسائية تعكس صورة حقيقية للمرأة في مجتمعها.

اقرأ أيضًا: «مهرجان البحر الأحمر» يعرض فيلمًا سينمائيًا من إخراج 5 سعوديات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق