اجتماعيات

شاهد.. إلى ماذا يرمز شعار أمانة المدينة المنورة الجديد ؟

أثار شعار أمانة المدينة المنورة الجديد إعجاب الكثيرين، والذي أطلقته الأمانة اليوم الخميس، تزامنًا مع الموافقة السامية، لتغيير مواعيد منع التجول الجزئي، وعودة بعض الأنشطة بالتدريج.

وتساءل الكثير عن تفسير الهوية البصرية الجديدة ؛ والتي جمعت بمظهرها المرن الجديد بين مظاهر الحداثة والأصالة لمكونات العمارة الإسلامية في المدينة المنورة.

شعار أمانة المدينة المنورة الجديد

وعكست الهوية البصرية في مضامينها مكونات الهوية البصرية للمنطقة، التي تجمع بين القيمة التاريخية والتراثية للمدينة المنورة، وتعبّر عن التوجه العام لرؤية ورسالة وأهداف الأمانة المتمثلة في تحقيق الجودة الشاملة وتقديم الخدمات المميزة للمواطن والزائر والمقيم، والمنسجمة مع رؤية المملكة 2030.

وقالت الأمانة: إن الشعار بمكوناته الرئيسة وألوانه المستوحاة من اللون الأخضر بتدرجاته العصرية المتناغمة، يجسد خطة الأمانة في مواصلة منظومة النماء والعطاء، من خلال اقتباس نموذج من الهيكل العام للقبة الخضراء في المسجد النبوي الشريف، كأحد المكونات الرئيسية للهوية البصرية في ثاني الحرمين الشريفين.

ولفت إلى تدرج اللون الأخضر في العناصر الأخرى التي تشكّل نموذجًا لسعف النخيل كأحد المكونات الثقافية للمنطقة وأبرز العناصر المستخدمة في بناء مسجد الرسول -صلى الله عليه وسلم- إبان العهد النبوي.

وانسجمت الفلسفة الفنية للشعار بجميع مكوناته المترابطة مع عناصره الأخرى بشكل مخروطي، يرمز إلى المظلات التي تغطي ساحات المسجد النبوي للدلالة على مستوى العناية والرعاية في المدينة المنورة، ومواكبة النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها المملكة عمومًا، ومنطقة المدينة المنورة خصوصًا، وتجسيد مستوى التطور العمراني والحضاري والثقافي الذي تعيشه المنطقة.

 

اقرأ أيضًا.. تعرف على موعد استئناف حركة القطارات بالمملكة بعد عودة الحياة الطبيعية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق