شروط التقديم على برنامج البكالوريوس في جامعة أم القري

يزداد البحث من قبل المواطنين حول شروط التقديم على برنامج البكالوريوس في جامعة أم القري، وذلك بعد أن أعلنت الجامعة مؤخرًا عن الانتهاء من مرحلة المفاضلة الإلكترونية بين الطلبة المتقدمين على برنامج البكالوريوس.

برنامج البكالوريوس في جامعة أم القري

كذلك طالبت جامعة أم القري، الطلاب إلى زيارة بوابة القبول الموحد؛ للاستعلام عن نتائج الطلبة المتقدمين على برنامج البكالوريوس، فضلاً عن حضور المقابلات الشخصية للتخصصات التي تتطلب ذلك.

مواعيد إجراء المقابلات الشخصية بجامعة أم القري:

وأوضحت عمادة القبول والتسجيل التابعة لجامعة أم القرى، أن مواعيد إجراء المقابلات الشخصية، كالتالي:

أولًا : مقابلات الطالبات

ثانيًا : مقابلات الطلاب

ودرجة البكالوريوس بجامعة أم القرى، يتم منحها إلى خريجي طلبة الثانوية لعدد من التخصصات العلمية والنظرية، وفقًا لخطة دراسية تتميز بدرجة عالية من التكامل على المستويين الأكاديمي والمهني.

شروط برنامج البكالوريوس في جامعة أم القري

أما عن شروط التقديم على برنامج البكالوريوس في جامعة أم القري، فهي تتضمن الآتي:
  1. أن يكون الطالب سعودي الجنسية أو من أم سعودية (بالنسبة لغير السعوديين يستطيعون التقدم عبر برنامج المنح الدراسية).
  2. الحصول على الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو خارجها.
  3. ألايكون قد مضى على تخرجه من الثانوية العامة أو ما يعادلها مدة تزيد عن 5 سنوات (أما كليات الطب والصيدلة والعلوم الطبية فتشترط أن لا يكون قد مضى على شهادة الثانوية العامة مدة تزيد عن سنتين).
  4. اجتياز اختبارات القبول المطلوبة (القدرات العامة + التحصيلي)، والذي ينظمها المركز الوطني للقياس والتقويم، وذلك حسب الأقسام التي تتطلب ذلك.
  5. كذلك اجتياز أي اختبار أو مقابلة شخصية للكليات التي تطلب ذلك (القراءات، الدراسات القضائية، التربية البدنية، التربية الفنية، والشريعة).
  6. أن لا يكون الطالب قد فصل من الجامعة أو من أي جامعة أخرى فصلًا أكاديميًا أو تأديبيًا.
وكانت قد أعلنت جامعة أم القري، عن عودة الدراسة حضوريًا في مؤسسات التعليم العام والجامعي والتدريب التقني للعام الدراسي المقبل 1443هـ، بناءً على البيان الصادر عن وزارة التعليم السعودي.

وأشارت جامعة أم القري، إلى أن الدراسة للعام الجامعي المقبل 1443هـ ستكون حضوريًا لكافة المراحل التعليمية في مقار وفروع الجامعة، مع مراعاة التقيد بالإجراءات الاحترازية المبلغة من وزارة الصحة أثناء التواجد في الحرم الجامعي.

اقرأ أيضًا: جامعة جدة تعلن نتائج القبول لعام 1443.. رابط الاستعلام