لايف استايلوجهات سياحية

شتاء طنطورة 2019.. رحلة عبر الزمن في موقع تاريخي خالد بالعلا

تحت شعار «رحلة عبر الزمن في موقع تاريخي خالد»، يعود إلينا موسم «شتاء طنطورة 2019» من جديد في عامه الثاني، من أرض التاريخ العريق بمدينة العلا السعودية.

شتاء طنطورة 2019

وتحمل مدينة العلا في طياتها العديد من الثقافات والحضارات، التي يُبرزها الموسم الثقافي المميز بمجموعة من الفعاليات التي تجمع بين ثقافات متنوعة وأحداث عالمية من أرض ممالك “دادان، الأنباط، والتاريخ العريق”.

وتتميز العلا بمعالم جغرافية هائلة وتاريخ عريق يعود لمئات الآلاف من السنين، فضلًا عن التراث الجميل الذي سيحظى زوار الموسم برؤيته في رحلة زمنية تعود بهم إلى عبق الماضي.

مسرح مرايا

ومن المقرر أن ينطلق موسم «شتاء طنطورة» بداية من 19 ديسمبر الجاري ويستمر حتى 7 مارس 2020، وذلك بعد نجاح الموسم الأول في ديسمبر من العام الماضي.

ويعود الموسم من جديد، وفق أربعة محاور للفعاليات وهي «إعادة تجسيد التراث، واحة الثقافة، المغامرة والاكتشاف، والملاذ».

كما سيستضيف مسرح مرايا المبهر مشاركة فنانين عالميين؛ لتأدية أنماط فنية مختلفة، أبرزهم «الفنان أنريكي إيغليسياس» في 21 فبراير المقبل.

وأيضًا مشاركة الفنان «ليونيل ريتشي» في 28 فبراير المقبل، فضلًا عن المشاركة الثانية في المملكة لكل من الفنان المصري عمر خيرت والفنان العالمي ياني.

إعادة تجسيد التراث

ويعد المحور الأول تجربة استثنائية لمشاهدة معالم المدن التاريخية القديمة في العلا كـ«مجتمعات حية»؛ إذ يوفر الموسم فرصة للتعرف على كيف عاشت الحضارات القديمة من خلال تجارب متنوعة.

خريطة فعاليات الموسم الثاني لمهرجان شتاء طنطورة 2019

كما يمنح زواره فرصة معايشة المواقع التاريخية والمشاركة في التقاليد المحلية المقامة في ذلك الوقت، من خلال أحدث وسائل التكنولوجيا، مثل «الواقع الافتراضي، وتطبيقات الأجهزة الذكية».

واحة الثقافة

ويُقدم المحور الثاني نجومًا عالميين من حول العالم في «واحة الثقافة»، من خلال عروض فنية وثقافية متنوعة في «مسرح مرايا» الذي صُمم ليعكس جمال الجبال العالية وامتداد الطبيعة الفريدة.

كما يُمكن زوار موسم شتاء طنطورة 2019، من الاستمتاع بعروض الأداء المتنوعة والمميزة التي يقدمها الفنانون الكلاسيكيون والأوبراليون من حول العالم.

المغامرة والاستكشاف

يمد الزوار بجرعة عالية من الأدرينالين من خلال فعالياته المتنوعة والمميزة، التي تعتمد على رحلات الطائرات الكلاسيكية التي توفر للزوار مغامرات متميزة.

مرورًا بمشاهدة معالم المنطقة من الأعلى على متن طائرات قديمة يعود تاريخها إلى الحرب العالمية الثانية، أو عبر أكثر من 100 منطاد هوائي واستكشاف العجائب التي رسمتها آلاف السنين على أرض العلا، والتمتع بالطيران.

فضلًا عن مشاهدة أكثر من 200 خيال يتنافسون للحصول على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين لسباق القدرة والتحمل على مسار يبلغ طوله أكثر من 120 كم.

الملاذ

وفي هذا المحور الرابع والمميز، يقدم موسم شتاء طنطورة 2019 الملاذ إلى عددٍ هائل من المطاعم العالمية الحاصلة على تصنيف «ميشلان» تحت ضوء النجوم، بعيدًا عن ضوضاء المدن وأنوارها.

لأول مرة.. المملكة تحتضن «بطولة العلا لبولو الصحراء» في أجواء حماسية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق