تحت العشرين

شابات سعوديات حصدن “الأوائل” في مجالهن عام 2016

العزيمة والعلم سجلت بنات السعودية دوراً رائداً واستثنائياً في جميع المجالات المختلفة، ليبرزن بصورة مشرفة أمام العالم أجمع، وليصنعن لأنفسهن ووطنهن مجداً بتميزهن اليوم.

“سيِّدتي نت” يستعرض معكم في ما يلي مسيرة أبرز الشابات السعوديات اللواتي لمعت نجومهن في هذا العام 2016 بمناسبة اليوم العالمي للشباب:

مجال الرياضة: الأميرة ريمه بنت بندر بن سلطان
أول امرأة سعودية تتقلد أعلى منصب رياضي لسيدة سعودية بناء على موافقة مجلس الوزراء، حيث تم تعيين الأميرة ريمه بنت بندر بن سلطان آل سعود بوظيفة وكيل الرئيس للقسم النسائي بالمرتبة الخامسة عشرة في الهيئة العامة للرياضة، وجاء تعيينها بناء على بصماتها المشجعة على الاهتمام بالرياضة في الأوساط النسائية السعودية.

مجال القانون: المحامية شيماء الجبران
أول امرأة يتم تعيينها محكمة تجارية في السعودية، حيث تم اختيارها وترشيحها من قبل مكتب المحامي صلاح الحجيلان كونها مختصة بالقضايا التجارية بشكل أساسي، وهي خريجة قانون ومستشارة قانونية، كما أنها حاصلة على ترخيص المحاماة، ويعتبر تعيينها إضافة غير مسبوقة على مستوى السعودية.

عالم السيارات: شيرين قربان
أول سعودية تدير أضخم جائزة لقطاع السيارات على مستوى الشرق الأوسط “بي آر أرابيا” لتحصد النجاحات المتميزة، وجائزة “PR ARABIA” هي الجائزة الأولى من نوعها في السعودية والعالم، والهدف منها تقدير الجهود التي بذلها المبدعون في قطاع عالم السيارات.

الهندسة: سمية السليمان
سمية السليمان أول سعودية تشارك بمؤتمر العمارة في أمريكا، وهي عضوة هيئة التدريس في كلية التصاميم، ووكيلة الكلية للجودة والتطوير والاعتماد الأكاديمي في جامعة الدمام، وعضوة المجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية، وقد سجلت بصمتها في المؤتمر من خلال تقديمها بحثاً علمياً بعنوان “المحافظة على التراث العمراني في الدرعية”.

مجال البيئة: سارة باعشن
أول سعودية ترأس محادثات الأمم المتحدة لتغير المناخ، وتحمل شهادة البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية ودرجة الماجستير في الشؤون الدولية والسياسة الاقتصادية الدولية من جامعة كولومبيا، وقد عملت في العديد من المنظمات الإقليمية والدولية، وهي عضوة في اللجنة القانونية ضمن اتفاقية باريس بشأن تغير المناخ.

الطب: رنا الشغرود
أول سعودية تنتزع المركز الأول بالزمالة الأميركية، والشغرود معيدة في كلية طب الأسنان في جامعة الملك سعود ومبتعثة في أميركا لدراسة أمراض الفم، وقد تمكنت من الحصول على المركز الأول على الطلبة في مجال الزمالة الأميركية.

الأزياء العسكرية: طرفة المطيري
أول سعودية تقتحم عالم الملابس والمنتجات العسكرية وتنتج بدلة للتخفي محلية الصنع، وقد شاركت في معرض القوات المسلحة لتوطين ودعم صناعة قطع الغيار، كما تمتلك المطيري مصنعاً يتميز بصناعة البدل العسكرية .

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى