اجتماعيات

سعوديات يحصدن 4 جوائز عالمية في الأولمبياد الأوروبي للرياضيات

أستمع الي المقال


نجحت طالبات سعوديات، في تحقيق إنجاز جديد في الأولمبياد الأوروبي للرياضيات للبنات (EGMO 2022) الذي أُقيم عن بُعد، خلال المدة من 6 إلى 12 أبريل 2022،.

واقتنصت الطالبات السعوديات 4 جوائز عالمية في الأولمبياد الأوروبي (EGMO 2022) الذي تشارك المملكة فيه سنويًا، ممثلةً في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، وذلك بشراكة استراتيجية مع وزارة التعليم.

الأولمبياد الأوروبي للرياضيات بنات

وأعلنت موهبة، فوز الفريق السعودي بميدالية برونزية وثلاث شهادات تقدير في عاشر مشاركاته، ليرفع رصيده من الجوائز إلى 28 جائزة على مدى مشاركاته في هذا الأولمبياد، من بين طالبات 55 دولة، بينها دول صناعية وعلمية متقدمة.

وحصدت الطالبة رفاء قنش، من إدارة تعليم جدة، الميدالية البرونزية، والطالبة لارا منقل من إدارة تعليم جدة شهادة تقدير، والطالبة جود باهويني من إدارة تعليم ينبع شهادة تقدير، والطالبة جنى الدوسري من إدارة تعليم الشرقية شهادة تقدير.

ويعد الأولمبياد الأوروبي للرياضيات للبنات، واحدًا من 17 أولمبيادًا دوليًا وإقليميًا في المجالات العلمية (فيزياء، كيمياء، علوم، رياضيات، أحياء، معلوماتية) التي تُقام سنويًا؛ حيث تعمل مؤسسة موهبة بشراكة استراتيجية مع وزارة التعليم في برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية لإعداد المنتخبات السعودية التي تُمثِّل المملكة في هذه الأولمبيادات، من خلال دورات تدريبية متقدمة في هذه المجالات، إضافةً إلى مناهج وزارة التعليم؛ لإعداد الطلاب للمنافسة الدولية ضمن المنتخبات السعودية العلمية.

ويهدف الأولمبياد الأوروبي للرياضيات للبنات، إلى تحفيز مزيدٍ من الطالبات على المشاركة في مسابقات الرياضيات الوطنية والدولية، وزيادة تمثيلهن في الأولمبياد الدولي للرياضيات.

 

اقرأ أيضًا: خطوات سداد فواتير المستفيدين من خدمة فرجت عبر منصة إحسان

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى