رمضان 2021.. «فان كليف أند آربلز» تنقل رسالة انسجام وتناغم مع عملين فنيين

تشارك دار فان كليف أند آربلز للمجوهرات الراقية الفرنسية، في حدث فريد من نوعه خلال شهر رمضان المبارك، تنقل من خلاله رسالة انسجام وتناغم إبداعية وأخلاقية.

وتسعى «فان كليف أند آربلز» منذ تأسيسها عام 1906م، إلى التعبير عن تفانيها للإبداع والمشاركة والتعليم؛ حيث يبز هذا الالتزام عبر مجموعة من مبادرات التعاون في إطار الثقافة والفن.

وتستعد الدار الفرنسية للمجوهرات الراقية، هذا العام إلى نقل قيم الشهر الكريم وتعابيره الإبداعية من خلال مبادرة خلاقة مع فنانين موهوبين؛ لنشر رسائل التوافق والانسجام.

وخلال شهر رمضان المقبل، يعرض الفنان البصري الفرنسي آرثر هوفنر ترجمته عبر أعمال فنية ساحرة مستوحاة من مجموعة بيرليه Perlée رمز الفرح والأنوثة، تظهر إبداعاته مواضيع الحركة والوحدة والانسجام والتي تشكل بدورها قيم وروح موسم رمضان.

كما يقدم فن الخط في الشرق الأوسط وسام شوكت، سلسلة خلابة من أعمال الخط التي تكمل قيم رمضان؛ حيث أثمرت هذه الشراكة في عمل فنّي مميز بعنوان "Pearls Radiant Harmony".

مشهد حالم لآرثر هوفنر

وتفتخر متاجر دار فان كليف أند آربلز في الشرق الأوسط بعرض أعمال فنية مستوحاة من المشاهد المحلية للمصمم الفرنسي آرثر هوفنر بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

واكتسب هذا المصمم الصاعد، تقدير الجمهور خلال معرض Villa Noailles Design Parade الذي تشارك فيه دار فان كليف أند آربلز.

والتقى بفريق الدار خلال فعاليات المعرض في العام 2018، للتعاون معهم في ما بعد،  خصوصًا حول عالم بيرليه Perlée.

نافذة عرض من تصميم هوفنر

كما ينتقل آرثر هوفنر بهذه الشراكة طويلة الأمد إلى مستوى أعلى؛ حيث تخيل أعمالًا فنية تمثل العلاقة المميزة بين النهار والليل في شهر رمضان 2021.

وتردد هذه الإبداعات صدى الطبيعة المرحة التي تتميز بها مجموعة بيرليه Perlée الخاصة بالدار، ويمكن مشاهدتها قريبًا في نوافذ العرض وداخل البوتيك وخارجها وعلى الوسائط الإعلامية الرقمية طوال هذه الفترة حول المنطقة.

كذلك تمثل هذه التركيبات الفنية الخيالية هندسة رمزية هي ترجمة آرثر الشخصية لمدينة تصورية في الشرق الأوسط تجمع التناغم بين النهار والليل، فتصبح المدينة ملعبًا لحبيبات مجموعة بيرليه Perlée فتتدحرج وتتزحلق وتختبئ وتجتمع في ظلال هذه الهندسة الشاعرية والملونة والمرحة.

وتشكل لمسات مميزة مثل الأقواس تحتفي بالعلاقات مع الأشكال الهندسية المختلفة بالإضافة إلى الثقافة والمناظر الطبيعية في المنطقة؛ حيث إن شكل الحبيبة الهندسي الذي تتميز به مجموعة بيرليه Perlée بالإضافة إلى روح رمضان كانا الدافعين الأساس للعملية الإبداعية التي تمنح الحياة أيضاً إلى قيم الاتحاد والتناغم واللقاءات العائلية بعد مغيب الشمس التي تتميز بها تلك الفترة الخاصة.

خط التناغم والاتحاد مع وسام شوكت

وتهدف دار فان كليف أند آربلز إلى تسليط الضوء على فن الخط العربي ومشاركة الإلهام مع جيل جديد من الفنانين والخطاطين المختصين في هذا المجال.

ويعد الخط العربي من الفنون التي تشتهر بها المنطقة؛ لذا تسعى دار فان كليف أند آربلز إلى تعريف المواهب المحلية والعمل على استمرارية فن الخط العربي بلمسة عصرية لتشجيع الابتكار في المستقبل.

وللسنة الثانية على التوالي، تتعاون الدار مع فنان الخط العربي لإضفاء لمسة مميزة لدى استقبال الشهر الفضيل.

وهذا العام، ابتكر فنان الخط العراقي وسام شوكت سلسلة من الرسومات الفنية المستوحاة من الحبيبات الكروية المثالية لمجموعة بيرليه Perlee وهي تجتمع مع بعضها البعض في تناغم وانسجام.

ويُعرض عمل وسام شوكت الرئيسي بعنوان " Pearls Radiant Harmony" بواسطة تقنية توضيحية تنقل روح الموسم؛ حيث سعى وسام إلى التعبير عن الحركة بفضل أسلوبه الفريد من نوعه – آل وسام – وجمع التصاميم الثلاثة، كل إصدار للعمل الفني يبعث الحياة في رسالة الإيجابية والاتحاد، لتترجم روح رمضان ومناسبة عيد الفطر السعيدة المقبلة.

اقرأ أيضًا: «دار فان كليف أند آربلز وفن جدّة 21،39» للسنة السادسة على التوالي في السعودية