رجيم الكورن فليكس لخسارة الوزن بطريقة آمنة وسريعة

رجيم الكورن فليكس من الطرق الحديثة المتبعة لخسارة الوزن والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم؛ حيث يساعد على خسارة 6 كيلوجرامات من الوزن عند اتباعه بطريقة صحيحة.

ويعد الكورن فليكس من الأطعمة المفيدة للصحة وذي قيمة غذائية عالية، فضلًا عن مذاقه اللذيذ والشهي؛ لذا يتم إدراجه ضمن الحميات الغذائية الفعالة في خسارة الوزن خلال وقت قصير.

فوائد رجيم الكورن فليكس

رقائق الكورن فليكس تمتاز بكونها قليلة السعرات الحرارية مقابل غناها بالبروتين الذي يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، ما يقلل من كميات الطعام المتناولة وبالتالي فقدان الوزن.

ويحتوي على الفيتامينات المفيدة لصحة الجسم والمعادن كالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم والمغنسيوم، فضلًا عن احتوائه على نسبة عالية من السكر الطبيعي الموجود في الفواكه والخضراوات.

وينشط الكورن فليكس عمل الأمعاء، بالإضافة إلى تخليص الجسم من السموم المتراكمة وزيادة عملية الأيض وإحراق الدهون في الجسم؛ نظرًا لما يحتويه من معادن وفيتامينات وبروتين وألياف.

ويحتوي كلّ 100 جرام من الكورن فليكس على 357 سعرة حرارية، و 3.3 جرامًا من الألياف الغذائية، و7 جرامات من البروتين، و9.5 جرامًا من السكر.

برنامج رجيم الكورن فليكس

يعتمد هذا الرجيم على 3 حصص من الكورن فليكس في كل يوم، على أن يتم إضافة الحليب خالي الدسم إليها، ويمكن أيضًا تقسيمه إلى 5 أو 6 حصص يوميًا بشرط تقليل الكمية في كل وجبة.

ويستمر هذا الرجيم على مدار 6 أيام، مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام والحرص على تنظيم ساعات النوم وتناول الخضراوات والفواكه عند الشعور بالجوع، ويتمثل في التالي:

- الفطور: نصف الكوب من الكورن فليكس، وكوب من الزبادي الخالي الدسم.

- سناك: ثمرتان من الفواكه أو الخضراوات.

- الغداء: نصف الكوب من الكورن فليكس، وكوب من الزبادي خالي الدسم.

- سناك: صنف من الفواكه المرغوبة، وكوب من الشاي الأخضر مع الليمون الحامض بدون سكر أو أي إضافات أخرى للتحلية.

- العشاء: نصف الكوب من الكورن فليكس، وكوب من الزبادي خالي الدسم، وثمرة من التفاح.

نصائح هامة

- المواظبة على ممارسة التمرينات الرياضية لنصف ساعة يوميًّا. - الحرص على تناول ليترين من الماء يوميًّا. - تجنّب السهر لساعات طويلة. - البعد عن تطبيق رجيم الكورن فلكيس لأكثر من أسبوع، إلا بعد الاستراحة. - تجنب تطبيق الرجيم، لكل من النساء الحوامل أو المرضعات أو الأفراد الذين يعانون من أمراض مزمنة، كالضغط والسكّري.

اقرأ أيضًا: رجيم الشوفان لخسارة الوزن بطريقة صحية.. فوائد وأضرار