ديكورات غرف النوم فى 2022.. اللون الأزرق يسيطر

سيطرت مجموعة من الألوان المستوحاة من الطبيعة على ديكورات غرف النوم فى 2022؛ حيث سيطر اللون الأزرق على التوجه السائد في العام الجديد.

ديكورات غرف النوم فى 2022

وتعد غرف النوم من أهم القطع في منزلك؛ لذا عليكِ التأكد من اختيار الديكور والألوان المريحة لكِ حيث لا مجال لتغيرها سوى بعض فترة كبيرة.

وتستعرض «الجوهرة» في التقرير التالي، أبرز الاتجاهات المسيطرة على ديكورات غرف النوم فى 2022.

اللون الأزرق

إذا كنتِ تبحثين عن ديكور عصري ويتماشى مع ديكورات 2022؛ يمكنكِ الاستعانة باللون الأزرق لتنسيق ديكورات غرفتك.

ويساعد اللون الأزرق، على الشعور بالهدوء والراحة النفسية، ويمكن تطبيق اللون الأزرق فى اللوح الأمامي للسرير والوسائد والخزائن.

دمج الألوان المتقاربة

ومن بين الاتجاهات الرائجة في 2022 ، العمل على دمج ألوان الدهان مع ألوان الديكورات في الغرفة؛ حيث يتم مزج الدرجات المختلفة والمناسبة.

فيتم ذلك من خلال  إضافة وسادة بلون يتوافق مع المفرش، وكذلك لون خزانة يتوافق مع لون الطلاء لتكون غرفة نوم مميزة.

كذلك يمكنك الاستعانبة بالتنوع فى المواد المصنوعة من الديكور مثل طاولات سرير مصنوعة من القصب أو مصابيح حائط نحاسية أو مصابيح خزفية أو حتى مصابيح سقف مصنوعة من القش.

قد يهمك: ألوان غرف النوم في 2022.. كيف تختارين اللون المناسب؟

كبر حجم اللوح الأمامي للسرير

ومن أبرز اللمسات التي يمكنك الاستعانة بها في ديكور غرفتك لتتماشي مع اتجاهات 2022 هو الحصول على سرير بلوح كبير الحجم.

فيعتبر السرير المصمم بلوح خلفي كبير الحجم من أبرز اتجاهات الديكور لعام 2022، كما يوجد تصميمات لأشكال أكثر تعقيدًا؛ حيث استبدل اللوح الذى على هيئة مستطيل بمنحنيات وقطع غير متناظرة.

استغلال اللوح الفنية

كذلك يمكنك إضافة لمسة خاصة على ديكور غرفتك لتتماشى مع الاتجاهات الرائجة، فيمكنك الاستعانة بلوحة فنية كبيرة، تساعدك على الاسترخاء، وتجعلك تشعرين بالتميز والاختلاف.

 

إضاءة غرفة النوم

تساعد مستويات وأنواع الإضاءة المختلفة في غرفة النوم على تحسين الحالة المزاجية، سواء الشعور بالاسترخاء أو اليقظة، لذلك يجب مراعاة هذا عند إختيار نوع الإضاءة؛ إذ ينصح باختيار إضاءة منخفضة وذات جودة عالية للقراءة، واستخدام مصابيح الحائط الصغيرة بجوار السرير لإضافة إضاءة جذابة.

 

قد يهمك: ألوان ديكورات داخلية لخريف 2022.. طاقة وسلام نفسي