دعم مالي ودورات إرشادية لـ 100 شركة مصرية في مجال السياحة.. شروط التقديم

في إطار برنامج دعم استعادة السياحة والذي تبلغ مدته ستة أشهر، ستحصل 100 شركة مصرية على دورات إرشادية وتوجيهية وتدريبات بالإضافة إلى دعم مالي مباشر يصل إلى 9000 يورو، على أن تكون الشركة عاملة في مجال السياحة والسفر وما يتعلق بهما.

ويُقدَم البرنامج بدعم من المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، نيابة عن الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)؛ حيث أطلقته مؤخرًا مؤسسة إنباكت (enpact) ومؤسسة TUI Care بهدف تمكين الشركات والأعمال التجارية في قطاع السياحة والسفر من التكيف مع تحديات الوباء كورونا وتحسين قدراتها على الابتكار والحفاظ على موظفيها وتعزيز التعاون الدولي بين الشركات في أوروبا ومصر.

شروط التقديم:

أن يكون العمل التجاري المتقدم للاشتراك في البرنامج مسجّل قانونيًا في الفترة بين يناير 2010 حتى ديسمبر 2019. تحقيق أرباح خلال الـ18 أشهر قبل مارس 2020. تأثر العمل التجاري بشكل مباشر في أعقاب جائحة كورونا. أن يكون العمل التجاري مملوكًا محليًا ويعمل بشكل مستقل.

كذلك تعتبر الشركات التي تحوي نموذج أعمال مبتكر تقنيًا، أو اجتماعيًا أو بيئيًا ولها روابط حالية بقطاع السياحة الألماني والأوروبي أو الملتزمة بالتوسع في هذا القطاع مناسبة للمشاركة في البرنامج والحصول على الدعم المقدم من خلاله.

باب التقديم مفتوح حتى 20 يونيو للمؤسسات السياحية الصغيرة والمتوسطة في مصر.

يمكن للمرشحين المؤهلين التقديم للمشاركة في برنامج إنعاش السياحة من خلال هذا الرابط

اقرا أيضًا: «سفير المملكة» يوضح إجراءات السفر إلى إندونيسيا