دانية عقيل تحقق أولى نتائجها الإيجابية في رالي داكار العالمي 2022

حققت السائقة السعودية دانية عقيل أولى نتائجها الإيجابية، أثناء مشاركتها الأولى الرسمية في رالي داكار 2022 العالمي المقام على أراضي المملكة من الفترة 1 إلى 14 يناير 2022، حيث ارتقت للمركز الثالث في فئة السيدات.

رالي داكار العالمي 2022

وتخوض دانية عقيل المنافسات إلى جانب مجموعة من السائقين والسائقات الذين يمثلون بلدهم السعودية، وتشارك فيها على متن سيارة مصنفة بفئة T3 من نوع Can Am Maverick X3.

وكعادتها قدمت دانية عقيل مستوى عالياً من الأداء مع مساعدها الأوروغوياني سيرجيو لافونتيه.

واجتازت عقيل المرحلة الأولى A1 التي انطلقت من جدة باتجاه حائل، التي تخللتها مرحلة خاصة لمسافة 18 كلم، وانطلقت إلى مرحلة B1 من وإلى حائل لمسافة 333 كلم.

ورغمًا  من الظروف الجوية والأمطار الغزيرة التي تسببت بتغيير خط السير إلا أن «عقيل» نجحت بالارتقاء من بترتيبها من 22 إلى 16، والارتقاء للمركز الثالث لفئة السيدات المشاركات بداكار بعد الإسبانية كرستينا والإيطالية كاميليا.

وحول استعداداتها وإمكانيات تحقيقها نتيجة إيجابية فيه، كانت دانية أوضحت أن رالي داكار من أصعب السباقات وأكثرها قساوة، وأنها بدأت الاستعدادات له مع مشاركاتها في بعض جولات بطولة العالم للكروس كانتري "باها" التي تعتبر رالي مصغر لداكار لاسيما مشاركتها الأخيرة في رالي حائل الدولي، التي لقد أكسبتها هذه التجربة خبرة جيدة على حسب قولها. تابعي المزيد: دانية عقيل في ضيافة "بيت سيدتي الزجاجي" في بوليفارد الرياض

يذكر أن السائقة دانية عقيل سطرت اسمها في تاريخ الرياضة السعودية، كأوّل امرأة سعودية وعربية وعالمية تحقق بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الباها.

كما تعد عقيل أول محترفة سعودية تنال رخصة سباق الدراجات النارية، من وزارة الرياضة السعودية ممثلة في الاتحاد السعودي SAMF، بعد مشاركتها في بطولة الإمارات العربية المتحدة واجتيازها اختبارات المتسابقين، في أول محطة لها في مشوارها الرياضي.

 

اقرأ أيضًا: نيللي كريم: «اتجوزت من ورا أهلي وأنا صغيرة.. وولادي بيدعموا قراراتي»