خلطات الطحينة والحليب لتفتيح الجسم وتنعيمه

خلطات الطحينة والحليب، تعد من أبرز الخلطات الطبيعية التي يمكنك استخدامها في روتين العناية بالجسم الخاص بكِ؛ لقدرتها العالية على تفتيح الجسم وتنعيمه.

ويعد الحليب من المواد الطبيعية التي تمنح البشرة الإشراقة والحيويّة؛ لأنّه غني بالكثير من المواد الغذائيّة والفيتامينات التي تعود بالنفع على البشرة، فضلًا عن فوائد الطحينة المتعددة للجسم.

وتمتاز الخميرة باحتوائها على البروتين والفوسفور والحديد وغيرها من المعادن والمصادر المفيدة للجسم؛ لذا جمعنا لكِ أبرز خلطات الطحينة والحليب لتفتيح الجسم.

فوائد الطحينة والحليب للبشرة

1- تفتيح وتبييض البشرة الدّاكنة. 2- التّخلص من بقع حروق الشَّمس. 3- ترطيب البشرة ومعالجة الكلف. 4- تحفيز إنتاج الكولاجين بالجلد الضروري لشدّ البشرة وجعلها أكثر شبابًا وتوهُّجًا. 5- حماية الجلد من الجذور الحرّة التي تُسبب الشيخوخة المبكّرة. 6- علاج البشرة من الجفاف والتقشّر؛ لاحتوائها على فيتامين أ وفيتامين ب. 7- توحيد لون البشرة؛ لغناها بفيتامين ب12، الذي يمتاز بخصائص التفتيح.

خلطات الطحينة والحليب لتفتيح البشرة

الوصفة الأولى

- ملعقة كبيرة من النشا - ملعقة كبيرة من ماء الورد - 5 قطرات من زيت اللوز - 5 قطرات من عصير الليمون - ملعقة كبيرة من الطحينة - ملعقة كبيرة من الحليب

امزجي المكونات جيدًا في وعاء زجاجي، وعند خلطهم أضيفي الحليب بالتدريج، ثم ادهني البشرة بالخليط واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم تُشطف بالماء الفاتر وترطَّب بالكريم المفضل لكِ.

الوصفة الثانية - ملعقة صغيرة من الطحينة - ملعقة صغيرة من النشا - ملعقة صغيرة من العسل - ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون - 3 ملاعق كبيرة من الحليب

اخلطي المكونات جيدًا مع بعضهم، ثم ذعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفات من مرتين إلى ثلاث في الأسبوع.

خلطة الطحينة والحليب لعلاج بقع الشمس

- ملعقتان من الطحينة - ملعقتان من الحليب - ملعقتان من الكركم

اخلطي المكونات جيدًا، ثم طبقي الخليط على بشرتك واتركيه 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد، وكرري الوصفة مرتين كل أسبوع.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل كريم البطاطا لتفتيح البشرة في أسابيع قليلة