خطوات صبغ الحواجب بالقهوة قبل حفل الزفاف لمظهر جذاب

تحاول العديد من الفتيات قبل موعد زفافهن، الاهتمام ببشرتهن، ومن ضمنها أساليب العناية البحث عن طريقة لصبغ الحواجب بالقهوة، للخروج بإطلالة جذابة في ليلة العمر.

وتتحكم الحواجب في شكل الوجه بطريقة كبيرة، لذلك فهي لا تقل أهمية عن البشرة، وترغب  العروس في إطلالة  ذات شكل راقٍ ومميز لفترة طويلة.

خطوات صبغ الحواجب بالقهوة قبل حفل الزفاف لمظهر جذاب

خطوات صبغ الحواجب بالقهوة

يلجأ الأغلب من الفتيات، لمواد غير طبيعية لصبغ الحواجب باستعمال المواد الكيميائية، والتي قد تسبب  ضررًا لبشرتهن في بعض الأوقات، ونتناول معًا بعض من الطرق التي يمكن بها صبغ الحواجب بالقهوة كمكونات طبيعية للحفاظ على شكلها.

وتستعرض مجلة «الجوهرة»، خلال السطور التالية، كيفية صبغ الحواجب بالقهوة للعروس، لتظهر بإطلالة طبيعية وساحرة في ليلتها.

[caption id="attachment_152078" align="aligncenter" width="867"]خطوات صبغ الحواجب بالقهوة قبل حفل الزفاف لمظهر جذاب صبغ الحواجب بالقهوة[/caption]

طريقة تحضير صبغة الحواجب بالقهوة

ترغب كل فتاة في أن تظهر بشكل حواجبها الأساسي الطبيعي في يوم زفافها، مع إضافة بعض اللمسات الجمالية، ويمكن ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية..

- في وعاء اخلطي ملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة «يجب التأكد إذ كانت القهوة تمتلك الكافيين حتى تمنحك لونًا وتكثيف جيد للحواجب» مع ملعقة صغيرة (3 جم) من مسحوق الكاكاو «يعمل على تفتيح الصبغة». - واخلطي المكونات معًا جيدًا. -  ضعي القليل من زيت جوز الهند، بعد خلط القهوة المطحونة مع مسحوق الكاكاو. - وأضيفي القليل من العسل، وذلك بسبب أن زيت جوز الهند يساهم في الحصول على صبغة ناعمة وسائلة، لهذا فأنت بحاجة لعنصر يعمل على التصاق الماسك بحواجبكِ كالعسل. - ثم اتركي المزيج لمدة 3 إلى 5 دقائق على الحواجب، حتى تتماسك المكونات معًا.

إرشادات قبل صبغ الحواجب بالقهوة

وهناك خطوات يجب اتباعها، قبل البدء في تطبيق خليط صبغ الحواجب بالقهوة، وهي:

- يجب أن تغسلي وجهك جيدًا حتى تضمني عدم تواجد أي من بقايا المكياج على بشرتك، خاصة شعر الحاجب حتى لا يؤثر في الصبغة.

- في حالة كانت بشرتك شديدة الجفاف، يجب تقشير منطقة الحاجب بمقشر للوجه، ولكن عليك تجنب الجلد الرقيق حول عينيك، حتى لا تسبب المقشرات أذى لها وتهيجها.

- عليك تمشيط حواجبك في مكانها، وذلك قبل تطبيق صبغة القهوة؛ حيث يجب التأكد من أن حواجبك في الشكل المناسب.

- قومي بتوزيع الخليط على حواجبك، بوضع فرشاة الحاجب في الخليط ثم توزيعه على حواجبك بالشكل الذي ترغبين فيه.

- بعدها ضعي طبقة ثانية من أجل التأكد من تغطية المنطقة بالكامل.

- ثم قومي بترك الخليط على الحاجبين وهذا لمدة 20 دقيقة تقريبًا؛ حيث إنه كلما تركتيها فترة طويلة، كلما بدت حواجبك أغمق، لذلك من الأفضل ضبط الوقت، خاصة إذا كانت المرة الأولى لك في صبغ الحواجب.

- أخيرًا بللي قطعة قطن من أجل استخدامها للتخلص من الصبغة في حواجبكِ، من خلال تمرريها على حواجبك لإزالة خليط القهوة، وفي حالة إذا لم تتحول حواجبك للون الداكن الذي ترغبين فيه، عليك تكرار الخطوات بأكملها من جديد.

 

اقرأ أيضًا: تطبيق مكياج للعيون الكبيرة.. 3 نصائح يمكنك الاعتماد عليها