خطوات تغيير طريقة احتساب الزكاة ونوع التقويم للمنشآت

رصدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، خطوات تغيير طريقة احتساب الزكاة ونوع التقويم للمنشآت؛ حيث أكدت أنه يمكن للمنشآت تغيير طريقة احتساب الزكاة ونوع التقويم بسهولة.

خطوات تغيير طريقة احتساب الزكاة ونوع التقويم للمنشآت

وقالت الهيئة عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر": إن خطوات تغيير طريقة احتساب الزكاة ونوع التقويم تتضمن الدخول إلى حساب المنشأة، ثم الدخول إلى قسم الخدمات العامة، بعدها اختيار تحديث/ إيقاف التسجيل، وعرض/ تعديل التفاصيل، على أن تتعلق الخطوة الرابعة بالتفاصيل المالية.

وجاء توضيح الهيئة، ردًا على استفسار أحد الأشخاص بشأن كيفية احتساب الزكاة على أساس تقديري أم وفقًا للقوائم المالية.

وفي وقت سابق، كانت قد كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، حقيقة إذا كان هناك نظام محدد خاص بإصدار الفواتير الإلكترونية، أم يوجد عدة خيارات متعددة للأنظمة التي يمكن استخدامها.

وأكدت أنه لم يتم بعد تحديد  شكل أو نظام من أجل إصدار الفاتورة الإلكترونية؛ حيث إنه من الممكن استعمال أي نظام موجود في السوق، ولكن بشرط أن يكون متوافقًا مع متطلبات الهيئة.

 

ومثلت الهيئة بأنظمة الكاشير العادية، التي تتواجد في المتاجر والمطاعم والسوبر ماركت، بجانب أنظمة الموارد المؤسسية، وكذلك الأنظمة السحابية التي تعمل على إصدار الفواتير بواسطة الإنترنت، والتطبيقات على الهواتف الذكية.

 

أيضًا، وفّرت قائمة غير ملزمة، تحتوي على عدد من مزودي خدمات الفوترة الإلكترونية؛ حيث يمكن الرجوع إليها عن طريق الموقع لاختيار ما يناسب منشأتك.

اقرأ أيضًا: «الضمان الصحي» يرصد مميزات المنصة الجديدة لإدارة علاقات العملاء