حوار| الفنانة التشكيلية أريام الغدير: نحتاج لتنفيذ مشروع ريادي يهتم بالفنانين

ـ منذ الصغر أحب الرسم.. وأفضل المشاركات المحلية أكثر من الخارجية ـ أنصح الراغبات في دخول المجال التشكيلي بتطوير مواهبهن الفنية

 

أريام الغدير؛ فنانة تشكيلية متميزة، وطوّرت موهبتها في الفن التشكيلي من خلال التحاقها بعدد من الدورات التدريبية في فنون الرسم بقلم الرصاص والأكريليك، ونظمت دورات للكبار والصغار، وشاركت في أمانة الأحساء كمساعد تنسيق في لجنة الفنون التشكيلية.

لها مشاركات عديدة في المهرجانات المحلية والمعارض الدولية، في كلٍ من الإمارات ولبنان وقطر، التقتها "الجوهرة"، وكان الحوار التالي:

حدثينا عن نشأتك.

نشأتُ في الأحساء متنقلة بين المملكة والخليج العربي، وكانت دائمًا ما تأسرني ألوان الطبيعة منذ الصغر.

كيف كانت بداياتك مع الفنون، خاصة الفن التشكيلي؟

منذ الصغر أحب الرسم، وبعد أن أنهيت دراستي أصبحت متفرغة له لاكتساب معلومات وتعلم تقنيات الرسم، والتحقت بدورات في السعودية والبحرين، وتعمقت في البداية من خلال المدرسة الواقعية وبالتحديد "البورتريه"، والتي _من وجهة نظري_ اعتبرها المدرسة الأم، تتعلم منها الأساسيات والمهارات وتقوي الشخص بالرسم، ثم انتقلت إلى المدرستين: الرمزية والتجريدية.

 أريام الغدير

وماذا عن مشاركاتك المحلية والخارجية؟

مشاركاتي المحلية أكثر من الخارجية، ورغم ذلك شاركت في كل من لبنان والإمارات وقطر والأردن.

كيف يرى الناس لوحاتك الفنية؟ وما الذي لم يصل بعد إلى الجمهور؟

أرسم لوحاتي من غير ملامح؛ حيث أفضل أن يقوم المتلقي بتفسيرها على حسب رؤيته، والحمد الله وصلت للجمهور، وهناك خطة لتنظيم معرض شخصي.

 أريام الغدير

ما نصيحتك للراغبات والمنتميات للفن التشكيلي؟

أنصح كل الراغبات في دخول عالم الفن التشكيلي بتطوير مواهبهن، والأهم: الممارسة والتغذية البصرية.

 أريام الغدير

كيف يساهم الفن في تطوير مشاريع ريادة الأعمال؟

الفن يزيد ويطور من علاقاتك، وتتعرف من خلاله على الشخصيات وتمتلك خبرات في مجالات مختلفة، ومن ضمن مشاريع ريادة الأعمال تنفيذ مشروع ريادي يهتم بالفنانين والفن، ويعتمد على تقديم كل البرامج والأنشطة والدورات الفنية، التي تخدم مجال الفن والفنانين، وينطلق ليكون رمزًا مشرفًا للسياحة، ونحتاج لإيجاد ريادة الأعمال الفنية لتطوير الابتكار الفني.

اقرأ أيضًا: حوار| البروفيسورة فادية البحيران: دعم «طب المراهقين» استثمار جيد للأجيال القادمة