ثقافةثقافة وفنون

حميد فارس تجربة فنية مميزة .. و”كلباء للمسرحيات” يحتفي به

بالرغم من عدم شهرته وظهوره إلى العلن في عدد كبير من الأعمال الفنية، إلا أنه استطاع ترك بصمة قوية في مجال العمل المسرحي.. هو حميد فارس؛ الكاتب والممثل المسرحي.

مهرجان كلباء للمسرحيات

ومن المنتظر أن يتم تكريم فارس؛ خلال فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة المقامة خلال الفترة من 26 – 30 سبتمبر المقبل.

ويأتي هذا التكريم احتفاءً بتجربة فارس الإبداعية وتثمينًا لحضوره الفاعل في المشهد المسرحي المحلي؛ إذ يحرص المهرجان على الاحتفاء بالتجارب المسرحية الرائدة والمتميزة.

وتنظم إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة المهرجان منذ ديسمبر 2012، استكمالاً لدورها الفني والمعرفي وتعميقًا لصلاته بمبدعي ورموز وفعاليات مجتمعه المحلي.

تاريخ حميد فارس

بدأ فارس؛ أول أعماله كممثل مسرحي عام 1990م في إطار المسرح المدرسي، ثم ظهر بعد عقدين في مسرحية «علي جناح التبريزي وتابعه قفة» تأليف ألفريد فرج، وإخراج حسن رجب 2008.

وشارك المخرج حسن رجب على مدار 3 سنوات في عدد كبير من الأعمال، منها «حرم معالي الوزير» عام 2008، ومسرحيتي «سمنهرور، حاميها حراميها» عام 2009م، ومسرحية «حفلة على الخازوق».

وحصل فارس؛ على أول جائزة في مجال التمثيل عام 2011 عن دوره في مسرحية «السلوقي»، من تأليف إسماعيل عبدالله وإخراج حسن رجب.

ونال جائزة التمثيل الأولى في مهرجان دبي لمسرح الشباب 2012 عن دوره في مسرحية «الجلاد»، من تأليف أحمد الماجد وإخراج مرتضى جمعة.

وشارك فارس في 15 عملًا مسرحيًا كممثل، بينما ظهر في 5 أعمال درامية تلفزيونية، وكتب أكثر من 10 نصوص مسرحية حصد معها 5 جوائز في مجال التأليف المسرحي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق