حلم السفر أسرع من الصوت يتحقق رغم «كورونا»

عمّقت أزمة فيروس كورونا اهتمامات الأشخاص وشغفهم بالسفر، فأصبح لدى الجميع رغبة في مواصلة السفر هنا وهناك بعد التوقف عن الحركة لعدة أشهر.

وفي ظل تزايد الاهتمام بالسفر الممتزج بالخوف لدى البعض؛ أعلنت شركة "بووم سوبرسونيك" والتي تتخذ من دنفر بولاية كولورادو الأمريكية مقرًا لها، عزمها إطلاق طائرتها الأسرع من الصوت "إكس بي-1" في السابع من أكتوبر المقبل، لتبدأ رحلاتها التجريبية لاحقًا في 2021.

من جهته، قال المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، بليك شول، في بيان: "تمثل طائرة إكس بي-1 الخطوة الأولى لتوفير السفر بشكل أسرع من الصوت حول العالم".

وتابع: "الرحلات الجوية بسرعة مضاعفة تعني إمكانية السفر أكثر وقطع المسافات على نحو أسهل، ما يمكننا من زيارة الأشخاص والمواقع السياحية والثقافية على نحو أكبر".

وتعتمد طائرة إكس بي-1، على تقنيات متطورة كالهندسة القائمة على استخدام ألياف الكربون في عمليات التصميم، إلى جانب الديناميكيات الهوائية عالية الكفاءة.

وتتسع الطائرة لما يتراوح ما بين 55 و75 شخصًا، ويتوقع أن تبدأ رحلاتها التجارية في عام 2030؛ حيث ستركز رحلاتها على المسارات عبر المحيط الأطلسي في البداية، وستستغرق الرحلة من نيويورك إلى العاصمة البريطانية لندن قرابة 15 دقيقة فقط.

وحصلت "بووم سوبرسونيك" على ما لا يقل عن 6 مليارات دولار كطلبات مسبقة للطائرة "إكس بي-1"، مقدّمة من "فيرجن غروب" والخطوط الجوية اليابانية، التي استثمرت 10 ملايين دولار في الشركة سنة 2017.

وستدمج الطائرة أحدث تقنيات تقليل الضوضاء، وستحلق بسرعات تفوق سرعة الصوت فوق المحيطات، بحيث تضمن عدم تأثر المناطق السكانية بالأصوات.

 

اقرأ أيضًا.. شروط جديدة للسفر إلى دبي من هذه الدول