حفل تأبين الأديب جمال ناجي.. 5 يوليو المقبل

يقام، في السابعة من مساء يوم الخميس 5 يوليو المقبل، حفل تأبين الأديب الكبير جمال ناجي في المركز الثقافي الملكي، بقاعة المؤتمرات. وذلك بدعوة من وزارة الثقافة، ورابطة الكتاب الأردنيين، والمركز الثقافي العربي.

ويتحدث في الحفل كل من: محمود الضمور؛ رئيس رابطة الكتاب الأردنيين الباحث، ورئيس المركز الثقافي العربي الأديب جمال القيسي، ووزيرة الثقافة بسمة النسور، والأستاذ محمد داودية، والروائي هاشم غرايبة، والناقد فخري صالح، ويقدم كلمة آل الفقيد مهند جمال ناجي. وسيتضمن الحفل؛ الذي سيديره الفنان زهير النوباني، فقرات موسيقية.

يُذكر أن جمال ناجي؛ وهو رئيس سابق لرابطة الكتاب الأردنيين، قد غيّبه الموت في 6 مايو الماضي، عن عمر ناهز الـ(65) عامًا. وتميز الراحل بإنتاج واقع فني مواز للواقع الحياتي نتيجة لتلك الرؤية الممتدة، والفكر الفلسفي، والمواقف المتقدمة للوعي على علاقات الواقع، علاوة على التمرس بالأصول الجمالية، والسردية؛ التي يقيم عليها عمله الروائي،

وتميز "ناجي" بتعدد الأصوات، والتركيز على المسكوت عنه في المجتمع، إضافة إلى كون شخوصه شركاء في صنع الأحداث وليسوا شهودًا، سواء أكانوا رئيسيين أو ثانويين.

والجدير بالذكر أن لناجي مسيرة روائية، وإبداعية كبيرة في مجالات عدة، ما بين روايته الأولى «الطريق إلى بلحارث» الصادرة عام 1982، وروايته الأخيرة «موسم الحوريات» الصادرة عام 2015.