«حساب المواطن»: إيداع 1.7 مليار ريال لـ10.7 ملايين مستفيد وتابع لشهر يوليو

انتهى برنامج حساب المواطن من إيداع الدعم المخصص لشهر يوليو، اليوم الخميس، والذي بلغ 1.7 مليار ريال للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

وأوضح البرنامج أن عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثانية والثلاثين بلغ حوالى 10.7 ملايين مستفيد وتابع.

وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 18.6 مليون ريال؛ ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 76.8 مليار ريال، منها 521 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

ومن جانبه قال المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني، إنه بإمكان من لم يستوفِ شرط الأهلية من الأفراد المستقلين الاعتراض خلال مدة 90 يومًا لإثبات استقلاليتهم. ويمكن إثبات الاستقلالية من خلال الإثباتات التالية (عقد موحد من شبكة إيجار- صك ملكية السكن- مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية)؛ على أن يكون المستند باسمه.

وعلى جانب أخر لفت إلى أن 78% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 930 ريالًا؛ فيما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 95%؛ بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.4 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 107 آلاف مستفيد، مشكلين 5% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

وأشار القحطاني إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغ 92% أما ربات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8% بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 30% وشكّل الذكور المستقلين 70%؛ موضحًا أن 86% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل؛ فيما حصل 14% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

 

اقرأ أيضًا.. صور| مطار الأحساء الدولي يدشن حملة توعوية للوقاية من «كورونا»