عنايه بالبشرة

حافظي على بشرتك من الجفاف بأفضل الماسكات الطبيعية

تتعرض البشرة إلى الجفاف وفقدان النضارة والحيوية، في فصلي الخريف والشتاء؛ نظرًا لبرودة الطقس الذي يتسبب في إصابتها بالتشقق والإحمرار وظهور التجاعيد المبكرة.

وتحتاج بشرتك إلى عناية خاصة في الطقس البارد؛ وذلك من خلال منحها الترطيب اللازم باستخدام كريمات الترطيب عميقة المفعول، وأيضًا الماسكات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها في المنزل بسهولة.

اقرأ أيضًا: 6 عادات خاطئة تُسبب شحوب وجفاف البشرة

وحتى لا تضطري للجوء إلى مستحضرات العناية بالبشرة باهظة الثمن، جمعنا لكِ أفضل الخلطات الطبيعية التي تساعدكِ في حماية البشرة من الجفاف وتمنحها الترطيب والفيتامينات اللازمة، كالتالي:

قناع الشوفان واللوز

لتحضير الماسك، ضعي 6 حبات لوز في الخلاط واطحنيها جيدًا، ثم اخلطي اللوز المطحون مع 2 ملعقة كبيرة من الشوفان، و2 ملعق كبير من اللبن، و2 ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي.

اخلطي المكونات جيدًا في الخلاط، حتى يتكون مزيجًا متجانسًا، ثم طبقيه على بشرتك لمدة ربع ساعة، واغسلي وجهك بالماء الفاتر، كرري الوصفة مرة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

قناع العسل الطبيعي

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، مع كمية بسيطة من الماء حتى تحصلي على معجون متماسك، ضعي المزيج على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ، وكرريه مرتين في الأسبوع.

قناع الأفوكادو

اطحني حبة أفوكادو مقشرة، حتى تحصلي على مزيج مثل المرهم الناعم، ضعي الخليط على بشرتك واتركيه 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، وكرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

اقرأ أيضًا: أنواع شاي تحافظ على نضارة البشرة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق