جمعية "وقار" تحتفل باليوم العالمي لكبار السن

نظمت الجمعية السعودية لمساندة كبار السن "وقار"، أمس الثلاثاء عددًا من الفعاليات احتفالًا باليوم العالمي لكبار السن.

وانطلقت الفعاليات تحت شعار "رحلة إلى المساوة العمرية".

وقال عبدالعزيز الهدلق المدير التنفيذي لجمعية "وقار" :"إن هذه المشاركة تأتي انطلاقًا من القيم والثوابت الإسلامية الداعية إلى رعاية كبار السن والعناية والاهتمام بهم.

وأوضح أن الفعاليات تهدف لإبراز دور كبار السن في تنمية وخدمة المجتمع وقدرتهم على العطاء، والاستفادة من خبراتهم وطاقاتهم المهنية والعلمية، ومساندتهم ورفع مستوى الوعي بحقوقهم والاهتمام بهم.

وكشف الهدلق أن جمعية وقار أعدت برنامجًا بهذه المناسبة، يتضمن  عدد من الأنشطة والفعاليات تهدف لزيادة الوعي الثقافي والاجتماعي لدى كافة شرائح المجتمع بفئة كبار السن لخدمتهم.

وبيّن أن الجمعية أطلقت بهذه المناسبة "وحدة وقار للاستشارات الهاتفية " التي تهدف من خلالها إلى تحقيق الأمن والاستقرار والتوافق لكبار السن مع الأسرة والمجتمع في مختلف المجالات.

كما نَظّمت "وقار" دورة تدريبية خاصة للمستشارين والمستشارات بعنوان "المستشار لكبار السن"؛ لتدريبهم على مزيد من المهارات المهنية لخدمة هذه الفئة.

وتواجدت "وقار" بعدد من الأركان التعريفية والتوعوية التثقيفية للزوار، في كل من مستشفى الملك فيصل التخصصي، ودار الرعاية الاجتماعية للمسنين، وفندق كراون بلازا، والأحوال المدنية برويال مول"، ضمن مبادرات "وقار" المجتمعية حيث تمثّلتْ هذه الأركان في استشعار المجتمع أهمية مساندة كبار السن وتوقيرهم، كما تم استعراض لمحة عامة عن الخدمات المُقدّمة لفئة كبار السن من قِبل جمعية "وقار"، وأهم احتياجاتهم.

اقرأ أيضًا :“وقار” تستعد لإطلاق وحدتها الاستشارية لدعم كبار السن