«جسر الملك فهد» يوضح الإجراءات الصحية للقادمين للمملكة

أجابت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، على أبرز الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بالإجراءات الصحية للقادمين للمملكة عبر منفذ الجسر،  بعد التنسيق مع الجهات المختصة.

وكشف جسر الملك فهد عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، على إجابات بعض الأسئلة الواردة له، وهي:

- الغير سعودي المسموح له بدخول المملكة عبر الجسر، هو المحصن الذي استكمل جرعات أحد لقاحات كورونا المعتمدة في السعودية، أو مَن تظهر حالته «محصن، أو محصن جرعة أولى، أو محصن متعافٍ» في تطبيق توكلنا.

- المقيم الذي حصل على جرعة واحدة من لقاح كورونا في السعودية يسمح له بالعبور إلى المملكة.

وذلك يكون بشرط أن تظهر حالته الصحية في تطبيق توكلنا «محصن جرعة أولى»، مع وجود فحص PCR بمدة لا تزيد على 72 ساعة قبل موعد السفر.

وأكد جسر الملك فهد أن فحص الـPCR بنتيجة سلبية شرط أساسي لدخول غير السعوديين المملكة عبر الجسر.

كما أنه يمكن لمن حصل على اللقاحات المعتمدة توثيقها تمهيدًا للسماح له بالدخول عبر الرابط .

ودعا الجسر الحاصل على التطعيمات المعتمدة خارج المملكة للتواصل مع وزارة الصحة عبر الخط الساخن (937) لتلقي الإرشادات المطلوبة.

- وفيما يتعلق باشتراطات الدخول للعمالة المنزلية المرافقة ولزوجة المواطن وزوج المواطنة وأبنائهم من الجنسيات الأخرى، أكدت المؤسسة على أنه يشترط فحص PCR بنتيجة سلبية قبل 72 ساعة من تاريخ السفر، والعزل المنزلي لمدة 7 أيام مع إجراء فحص في اليوم السادس لغير المحصن أو المحصن بتطعيمات غير معتمدة.

وبالنسبة للمحصن بأحد التطعيمات المعتمدة أو مَن حالته في توكلنا «محصن، أو محصن جرعة أولى، أو محصن متعافٍ» من هذه الفئات فلا يُشترط لهم العزل المنزلي.

«جسر الملك فهد» يرد على أبرز الأسئلة المتعلقة بالإجراءات الصحية للقادمين للمملكة

اقرأ أيضًا: ما هو الحجر المؤسسي وأوجه الاختلاف عن العزل المنزلي؟