جامعة الإمام عبدالرحمن تعلن المقبولين للعام الجامعي 1443هـ

أعلنت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، عن الدفعة الأولى من الطلاب والطالبات المرشحين والمرشحات للقبول في مسارات السنة التحضيرية والبرامج الأخرى للعام الجامعي المقبل 1443 هـ.

جامعة الإمام عبدالرحمن

وأكد الدكتور عبدالله بن سعيد آل مريح؛ عميد القبول والتسجيل، أنه يجب على المرشحين للقبول في الدفعة الأولى، سرعة استكمال إجراءات القبول إلكترونيًا عبر بوابة القبول الإلكترونية في موقع الجامعة أو عبر تطبيق الجامعة للأجهزة الذكية.

وأوضح خطوات استكمال القبول، في الآتي؛

  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالطالب أو الطالبة في أيقونة "حالة التقديم".
  •  استكمال المعلومات المطلوبة.
  • ثم إصدار إشعار القبول قبل الساعة الثانية عشر ظهرًا من يوم الثلاثاء الموافق 24 ذو الحجة 1442 هـ الموافق 3 أغسطس 2021 م.
وأضاف "آل مريح" أنه يمكن للمرشحين الإطلاع على الفيديو التوضيحي لإنهاء إجراءات القبول، من خلال قناة العمادة على موقع استضافة الفيديوهات "يوتيوب".

ونبّه إلى أنه يتطلب على المرشحين للقبول في رغبة أدنى من رغبتهم الأولى، إنهاء إجراءات القبول الإلكترونية؛ ليتسنى لهم الدخول في المنافسة على الترقية لرغباتهم الأعلى بالدفعات المقبلة.

في حين، أشار إلى أن الطلبة المرشحين الذين لم يستكملوا إجراءات القبول الإلكترونية خلال الفترة المحددة للدفعة سيتم إغلاق طلباتهم تلقائيًا.

وعن المرشحين في المسار الصحي، وجه بضرورة طباعة نموذج الفحص الطبي لإجراء الفحص، وسيتم إرسال موعد الفحص برسالة نصية على جوال الطالب المسجل في طلبه بعد انتهاء الدفعات.

في الختام، دعا "آل مريح" الطلاب والطالبات الذين لم يتم ترشيحهم في هذه الدفعة إلى الدخول على أيقونة "استعراض طلب سابق" في بوابة القبول بموقع الجامعة بنفس اسم المستخدم وكلمة المرور المدخلة أثناء التقديم، وتنشيط طلب القبول للدخول في المنافسة على الدفعات التالية.

اقرأ أيضًا: غدًا.. جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تستقبل طلبات الالتحاق بها