جائزة الملك فيصل تستكمل تحضيرات اختيار الفائزين والإعلان عن أسمائهم

أعلنت الأمانة العامة لـجائزة الملك فيصل، بدء اجتماعات لجان اختيار الفائزين من 6 حتى 10من شهر فبراير الجاري.

وتأتي الاجتماعات لاختيار الفائزين في أفرع الجائزة الخمسة (الدراسات الإسلامية، واللغة العربية والأدب، والطب، والعلوم)، على أن تستكمل الاجتماعات في مساء العاشر من شهر فبراير 2021م برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، رئيس هيئة جائزة الملك فيصل، لاختيار الفائز بجائزة خدمة الإسلام لعام 2021.

جائزة الملك فيصل

في وقت سابق، كشفت الأمانة العامة للجائزة، مواضيع الدورة الثالثة والأربعين، والتي جاءت على النحو التالي: موضوع "الوقف في الإسلام" لجائزة الدراسات الإسلامية، وموضوع "البلاغة الجديدة" لجائزة اللغة العربية والأدب، في حين تتناول جائزة الطب موضوع "الطب التجديدي في الحالات العصبية"، وتختص جائزة العلوم هذا العام بموضوع "الفيزياء".

وأوضحت الأمانة العامة، أن الجائزة لا تقبل الترشيحات الفردية أو ترشيحات الأحزاب السياسية، على أن تقبل فقط الترشيحات من الجامعات والهيئات والمؤسسات العلمية والمراكز البحثية.

وتشترط الجائزة أن يكون المرشح على قيد الحياة وأن تكون الأعمال المرشحة منشورة، ومفيدة للبشرية ومثرية للمعرفة الإنسانية.

وتضم لجان اختيار الفائزين كوكبة من العلماء المتخصصين من جنسيات مختلفة سينظرون في الأعمال المرشحة، ومن ثم اختيار الفائزين، وفقًا للضوابط التي وضعتها الأمانة العامة للجائزة.

وتضم لجنة الاختيار لكل جائزة عشرة أعضاء من النساء والرجال من مختلف الجنسيات والدول، يشاركون شخصيًا أو عن بعد، نظرًا للظروف الراهنة.

من المقرر أن يقوم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، بالإعلان عن أسماء الفائزين بالجائزة في أفرعها الخمسة لعام 2021، من خلال فعالية يتم عقدها مساء يوم الأربعاء 10 فبراير، بالرياض.

اقرأ  أيضًا... «مصر للطيران» تؤكد استمرار تشغيل رحلات العودة من المملكة