جائزة الملك سلمان لأبحاث الإعاقة تحدد آخر موعد لاستقبال طلبات المشاركة

كشفت الأمانة العامة لـ "جائزة الملك سلمان العالمية لأبحاث الإعاقة" بمركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، الموعد النهائي لاستقبال المشاركات العلمية للباحثين والمختصين والمهتمين بالمشاركة في المسابقة.

وقالت: تم اعتماد يوم 30 أبريل من العام الجاري، ليكون آخر موعد لاستقبال المشاركات.

ودعت الأمانة العامة للجائزة، الراغبين في التقديم والمشاركة بفروع الجائزة المحددة، التفضل بزيارة الموقع الإلكتروني للجائزة: www.ksadr.org.sa/ar والاطلاع على شروط وآليات التقديم عليها.

 

جائزة الملك سلمان لأبحاث الإعاقة

وتأتي جائزة الملك سلمان العالمية لأبحاث الإعاقة بمركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، في نسختها الثالثة، في إطار الاهتمام الذي تحظى به قضايا الإعاقة والأشخاص ذوي الإعاقة في المملكة، تحت رعاية القيادة الرشيدة.

وتتشرف الجائزة بحمل اسم الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مؤسس مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، أول مركز أبحاث على مستوى الشرق الأوسط يُعنى بالبحث العلمي في مجال الإعاقة على مستوى المنطقة.

ويتنافس على الحصول على الجائزة، كبار العلماء في مجالات الإعاقة من جميع دول العالم، لتسهم بذلك في دعم الحراك العلمي العالمي لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة في شتى أنحاء العالم.

وتعود فكرة ومقترح الجائزة إلى الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، كما تابع مراحل إعدادها، وأشرف على خطوات اعتمادها، حرصًا منه على تنشيط حركة البحث العلمي في مجال الإعاقة والأشخاص ذوي الإعاقة محليًا وإقليميًا وعالميًا.

فروع جائزة الملك سلمان العالمية لأبحاث الإعاقة

فروع الجائزة الخمسة هي كما يلي:

الفرع الأول: العلوم الصحية والطبية.

الفرع الثاني: العلوم التربوية والنفسية.

الفرع الثالث: العلوم التأهيلية والاجتماعية.

الفرع الرابع: التطبيقات التقنية في مجالات الإعاقة.

الفرع الخامس: الوصول الشامل.

اقرأ أيضًا: ينطلق غدًا.. تفاصيل ملتقى الابتكارات التقنية الأول 2022 بجامعة نجران