ثقافة الدمام .. الشاعر عبد اللطيف بن يوسف يمد القلب بالشغف للجمال

قدم الشاعر عبد اللطيف بن يوسف، أمسية شعرية تحت عنوان «مزج آخر» بكلمات عن الوطن، في جمعية الثقافة والفنون في الدمام «ثقافة الدمام».

أمسية شعرية

وشارك في الأمسية التي أُقيمت مساء أمس الأول، الفنان محمد المحسن في العزف على آلة العود والغناء لبعض قصائده، بحضور نخبة من الأدباء وعشاق الشعر والفن والأدب.

وقرأ «بن يوسف»، خلال الأمسية، عددًا من القصائد المتنوعة، التي برز فيها الوطن والغزل، كما قرأ من ديوانه «روي .. كولاج شعري».

من جانبه، علق الشاعر جاسم المشرف على هذه الأمسية المميزة، مشيدًا بأداء وقصائد الشاعر عبد اللطيف بن يوسف.

وقال «يعدو بنا الشاعر عبداللطيف بن يوسف في مضمار الشعر المتوهج معنى وجمالاً، وبأداء أخاذ، شاعر مرهف الحس، ذو خيال خصب».

وأضاف «ولغة نابضة بالجمال، وأسلوب لافت حد الدهشة، لا تفارقه النزعة الصوفية في أكثر نتاجه الشعري، يعيش عصره في لغته وصوره وأخيلته».

واستكمل «بين يديه تقف القصيدة المثقفة فارعة، لما تحمله من استدعاء وتوظيف للتاريخ والمصطلح الإنساني، ولغة نابضة بالحياة».

كما أشار إلى أنه يمد القلب بالشغف للجمال بالرغم من شغل التفكير بالتساؤلات العديدة، قائلاً «تلك إشكالية قل من يملك القدرة على مجانسة ومصالحة أقطابها».

وأضاف جاسم المشرف «خواتيم مقاطعه وقصائده جديرة بالتوقف والتأمل؛ لما تحمله من اختزال وحكمة وتساؤل».

ولفت إلى أن الصور التي تطعن القلب بلا هوادة تتداعى في قصيدة «هجرتك»، فانتزاع الروح أهون من هجران من نحب، فكيف إذا كان بقرارنا، وهو يريد أن يقول:

«الهجران قرار موجع، والبقاء أوجع، والمخرج الوحيد الموت، كأنه يوسع دلالة ما قاله المتنبي العظيم: «وحسب المنايا أن يكن أمانيا».

اقرأ أيضًا: ثقافة الدمام: 55 سينمائيًا سجلوا في مهرجان أفلام السعودية.. والتسجيل مستمر