لايف ستايل

«تويتر» يطلق ميزة جديدة تسمح بمنح الأموال للأشخاص المفضلين

تواصل شركة تويتر العمل على تسهيل دعم المغردين لبعضهم البعض، بشكل يتخطّى المتابعات وإعادة التغريد والإعجاب.

وأجرت منصة التغريدات الشهيرة مؤخرًا، تجربة خاصية جديدة تسمى “الإكراميات”، والتي تمكّن الأفراد من إرسال واستقبال الدعم المالي على غرار الإعجاب وإعادة التغريد.

وطرحت المنصة اليوم ميزة “الإكراميات” للجميع لتمكينهم من دعم الأشخاص المفضلين لديهم على تويتر، مع إتاحة المزيد من خيارات وطرق الدفع بما فيها العملات الرقمية.
ويحرص العديد من المغردين، على إضافة روابط لحساباتهم الشخصية على خدمات الدفع المتنوعة لملفاتهم الشخصية على تويتر وتغريدها أيضًا.

وتعمل ميزة “إكراميات” على تسهيل القيام بذلك، حيث توفر لهم مكانًا ثابتًا في الملف الشخصي لربط حساباتهم مع خدمات الدفع مثل APP Cash وPatreon وVenmo وغيرها لتمكين الناس من تقديم دعمهم.

ومن شأن ميزة “إكراميات” أن تساعد المغردين على إرسال “إكرامية” لحسابهم المفضل، أو إرسال دعم لمنشئ محتوى، أو مساعدة صاحب شركة صغيرة خلال أوقات صعبة، أو دعم قضية مهمة أو ما إلى ذلك. وسيبدأ تويتر بطرح الميزة على نظام الـ IOS أولاً، ثم نظام Android خلال الأسابيع المقبلة.

كيف تميز الحسابات التي تفعل الميزة الجديدة؟

يمكن للأشخاص معرفة الحسابات التي تفعل ميزة “إكراميات” في حال ظهور هذا الرمز بجوار زر المتابعة في صفحة الملف الشخصي. وعند النقر عليه، ستظهر قائمة بخدمات الدفع أو المنصات التي قام الحساب بإضافتها، ويمكنهم تحديد الخيار الذي يفضلونه. فيما يلي خدمات الدفع المتوفرة حتى الآن:

● Bandcamp
● Cash App
● Chipper
● Patreon
● Razorpay
● Wealthsimple
● Venmo

واليوم، يضيف تويتر بعض الخدمات الجديدة إلى القائمة، GoFundMe، وهي منصة لجمع التبرعات عبر الإنترنت، وPicPay، وهي منصة برازيلية للدفع عبر الهاتف المحمول.

وبمجرد النقر على الخدمة التي يريدها المستخدمون، سيتم نقلهم من تويتر إلى التطبيق المحدد ليتمكنوا من إتمام عملية الدفع بالمبلغ الذي يحددونه، ولا يقتطع تويتر أي حصة لصالحه.

الإكرامية باستخدام البيتكوين عبر منصة الدفع Lightning Network

بالإضافة إلى خدمات الدفع المتاحة بـ”إكراميات”، يمكن للأشخاص تقديم الدعم على شكل عملة البتكوين باستخدام Strike، وهو تطبيق مدفوعات مبني على منصة الدفع Bitcoin Lightning Network الذي يتيح للأشخاص إرسال واستلام البتكوين. ويقدم Strike مدفوعات فورية ومجانية على مستوى العالم.

ويسعى تويتر لإتاحة طرق وفرص من شأنها تمكين كل مستخدم من الحصول على أموال، وتساعد على ذلك العملات الرقمية والتي تشجع المزيد من الناس على المشاركة في الاقتصاد وتساعد الأشخاص على إرسال الأموال لبعضهم البعض عبر الحدود وبأقل قدر ممكن من الاحتكاك.

إضافة عنوان البتكوين أو الإيثريوم الخاص بك إلى “إكراميات”

عند تفعيل “الإكراميات” في الملف الشخصي، يمكن للأفراد إضافة عناوين البتكوين والإيثريوم الخاصة بهم أيضاً. ويمكن ببساطة للأشخاص الذين يرغبون بإرسال الأموال من نسخ هذه العناوين ولصقها في محفظة البتكوين أو الإيثريوم التي يختارونها.

ويمكن للراغبين في الحصول على تعليمات مفصلة حول كيفية تمكين ميزة “إكراميات”، وكيفية استخدامها من زيارة مركز مساعدة تويتر هنا.

وعلى الراغبين بتفعيل ميزة “إكراميات” أو إرسال إكرامية لشخص ما، تجاوز سن الـ 18 عامًا، والموافقة على سياسة الإكراميات العامة الجديدة، والتي تم تصميمها للحفاظ على سلامة الأشخاص على تويتر.

ويرى تويتر هذه السياسة بمثابة بوصلة لأي إجراء يتم اتخاذه عند انتهاك قوانين المنصة. وتعتزم الشركة على مشاركة عملها بشكل علني مع العامة، فيما يتزايد استخدام الأشخاص لميزة “الإكراميات” على مستوى العالم.

اقرأ أيضا: تفاصيل انطلاق أول رحلة للفضاء بطاقم من المدنيين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى