اجتماعيات

هل يسمح بالخروج من جدة إلى مكة والعودة مرة أخرى.. «توكلنا» يجيب

واصل تطبيق توكلنا الإجابة على استفسرات المواطنين بشأن تصاريح الخروج والدخول خلال فترات منع التجوال؛ للحد من تفشي فيروس كورونا الجديدة.

وأوضح التطبيق المعتمد من وزارة الصحة لاستخراج تصاريح التنقل إلكترونيًا، أن الخروج من منطقة لأخرى أثناء منع التجول يكون بتقديم طلب تصريح خروج عبر «تصاريح التنقل» التابع للأمن العام.

وورد استفسار إلى الحساب الرسمي للتطبيق عبر “تويتر”؛ لأحد المعلقين من مدينة جدة، الذي أوضح أنه يرغب في الذهاب إلى مكة، وأن الحاجة للخروج لحالة إنسانية أو لوفاة أو لظرف عائلي سواء بين الأحياء أو بين المدن أو بين المناطق خلال فترة المنع.

وعلى جانب أخر كان التطبيق أكد على أنه يتم استخراج تصاريح التنقل إلكترونيًا، ومنها تصريح للأطفال الذي يتيح لهم التنقل في أوقات منع التجول.

تجدر الإشارة إلى أن “توكلنا” تطبيق دشنته الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا»؛ بهدف تمكين كل من الجهات الحكومية والخاصة المستثناة من قرار منع التجول بعمل إصدار تصاريح إلكترونية لموظفيها.

ويمكن التطبيق، مختلف الفئات، من إصدار تصاريح تنقل للحالات الإنسانية، بالإضافة للحالات الطبية الطارئة، غير تصاريح أغراض التموين.

اقرأ أيضًا.. الصحة: إصابات «كورونا في المملكة» تتراجع والوفيات 329 حالة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى