اجتماعيات

توفر 1600 قطعة سكنية.. «الأراضي البيضاء» ينتهي من تطوير 4 أراضٍ بالرياض

أعلن برنامج الأراضي البيضاء التابع لـ وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، عن الانتهاء من تطوير أربع أراضٍ خاضعة للرسوم من قِبل ملَّاكها في مدينة الرياض بمساحة تتجاوز 877 ألف م2.

وأكد البرنامج في بيان له على أن الأراضي توفر 1600 قطعة سكنية، في إطار استهداف البرنامج مكافحة الممارسات الاحتكارية للأراضي، والمساهمة في إيجاد سوق عقاري متوازن.

وأوضح البرنامج، أن الرسوم لا تُطبَّق عند إنجاز تطوير الأرض بالاعتماد النهائي للمخطط، أو بنائه خلال سنة من تاريخ صدور “أمر السداد”.

ويهدف تحفيز التطوير، وزيادة المعروض من الأراضي المطوَّرة، والحد من الممارسات الاحتكارية، بما يعود بالنفع على المواطنين أولاً، ويسهم في زيادة المعروض العقاري ثانياً.

وأشار إلى أن تطبيق الرسوم يحقق أهدافه من خلال تفاعل أصحاب الأراضي الخام بتطويرها، أو الشراكة مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لإنشاء مشروعات سكنية جديدة، توفر وحدات للمواطنين.

واستكمل برنامج “الأراضي البيضاء” التجهيزات النهائية لتطبيق الرسوم في مدن إضافية، منها المدينة المنورة وحاضرة عسير في نهاية 2020م، لتضاف إلى كلٍّ من الرياض، وجدة، ومكة المكرمة، وحاضرة الدمام.

اقرأ أيضًا.. مواعيد تطبيق الضوابط الجديدة للبقالات بالمملكة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق