توسيع الشراكة بين "السعودية" و"الاتحاد للطيران" بـ11 وجهة جديدة

وسّعت "الخطوط السعودية"، الناقل الوطني للمملكة العربية السعودية، و"الاتحاد للطيران" الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، شراكتهما التجارية بالرمز المشترك والتي تم إطلاقها في شهر أكتوبر من العام الماضي.

وشمل تعزيز الشراكة المزيد من الوجهات الجديدة؛ بما يتيح لضيوف الشركتين المزيد من خيارات الرحلات والوجهات، ويسهم في تنفيذ خطط الشركتين للتوسع في التشغيل والوصول إلى وجهات دولية جديدة.

“الخطوط السعودية” تُدشّن خدمة “بيسترو” على رحلات كوالالمبور

ووفقًا للتوسع الجديد في استثمار الرمز المشترك بين الشركتين، ستدرج الخطوط السعودية رمزها "SV" على رحلات "طيران الاتحاد" المتجهة من أبو ظبي إلى (11) وجهة دولية أبرزها "أمستردام، بروكسل، دبلن، هونج كونج، طوكيو، بانكوك، بوكيت، وسيول"، وهو ما يعزز  وصول ضيوف "السعودية" إلى وجهات أكثر في قارتي آسيا وأوروبا.

«الخطوط السعودية» تُكرّم 89 من موظفيها لأدائهم المتميز

ويأتي توسيع اتفاقية الشراكة بين الشركتين بعد مرور عام على إطلاقها والاحتفاء بنجاحها خلال العام الأول، وشملت الوجهات التي تضمنتها الاتفاقية، في المرحلة الأولى، إدراج شعاري الشركتين على جميع رحلاتهما بين أبو ظبي وكل من الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة، فيما وضعت "السعودية" شعارها على رحلات طيران الاتحاد إلى كل من "بلغراد، شيكاغو، دسلدورف، لاغوس، ملبورن، موسكو، الرباط، سيشيل، وسيدني"، فيما أدرجت شركة الاتحاد للطيران رمزها على وجهات "السعودية"، ومنها "فيينا، ملتان، بورتسودان، وبيشاور".

“الخطوط السعودية” ترعى معرض “ليوناردو دافنشي” في جدة

وأوضح المهندس صالح بن ناصر الجاسر؛ مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، أن التوسع الجديد في وجهات اتفاقية الشراكة التجارية بين الخطوط السعودية والاتحاد للطيران سيوفر مرونة أكبر وخيارات أكثر للضيوف المسافرين على رحلات الشركتين؛ للوصول إلى العديد من الوجهات حول العالم بيسر وسهولة، مؤكدًا أن الشراكة الاستراتيجية بين الناقلتين تنطلق من العلاقة الوثيقة والتكاملية التي تربط ما بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في شتى المجالات، كما تأتي ضمن مبادرات برنامج التحول في الخطوط السعودية وخطتها الاستراتيجية (SV2020) التي تولي الشراكات الاستراتيجية اهتمامًا كبيرًا؛ لتوفير المزيد من الخيارات للضيوف والوصول إلى أكبر عدد من الوجهات مع مرونة أكثر في إجراءات السفر.

وتابع: "يسعدنا في "السعودية" التعاون مع "طيران الاتحاد" وتوسيع شبكة الشراكة بيننا، ودعم النمو المشترك في هذا الإطار".

الخطوط السعودية تحتفي بوصول النسخة الأحدث من “طائرة الأحلام”

من جهته، أوضح توني دوجلاس؛ الرئيس التنفيذي لـ "طيران الاتحاد"، أن توسع الشراكة يُعد انعكاسًا حقيقيًا لمتانة الروابط بين الشقيقتين المملكة والإمارات، لافتًا إلى أن الشراكة بين اتحاد الطيران والخطوط السعودية والتي بدأت في أكتوبر 2018م، حققت حتى نهاية يونيو من هذا العام (37500) رحلة، بما يعادل ثلاثة أضعاف الرحلات المسجلة في 2018م،والبالغة (11390) رحلة.

وأشار دوجلاس؛ إلى أن الوجهات الجديدة التي ستتشارك بها الشركتان ستوفر خيارات أكبر للضيوف وعملاء الشحن، كما ستسهم بشكل كبير في نمو الشركتين.