«تنفّس» يُبرز المطاعم العالمية في الرياض أمام سياح الداخل

تواصل وزارة السياحة في المملكة منذ إعلان إطلاق موسم صيف السعودية "تنفس"، في الفترة من 25 يونيو وإلى 30 سبتمبر 2020، على دعم القطاع السياحي الداخلي بالتركيز على الأوجه التي تنشط القطاع.

وتعد العاصمة الرياض من بين المناطق التي تساهم في موسم تنفس؛ حث تعتمد بشكل اساسي على التنوع الثقافي فيها وتنشيط السياحة من خلال استقطاب المطاعم العالمية لإرضاء ذائقة العدد الأكبر من الذواقة فيها.

 

وكان من ابرز الأحداث السياحية الحالية في الرياض، إعلان افتتاح المطعم العالمي "ياواتشا" عن إعادة افتتاح أبوابه، ليصبح جاهزًا لاستقبال الزوار يوميًا، بعد تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي نص عليها البروتوكول الوقائي لوزارة الشؤون البلدية والقروية، والمخصص لقطاع المطاعم والمقاهي، والذي يجمع سحر المطبخ الصيني وإطلالة فريدة.

 

ووفق إحصاءات سعودية رسمية، وعلى مدار الخمس السنوات الأخيرة، ما متوسطه أربعة ملايين سائح لأكثر من 70 وجهة عالمية، وينفقون ما متوسطه 70 مليار ريال، والنسبة الأكبر من هذا العدد تكون في فترة السياحة الصيفية التي تمتد إلى قرابة 90 يومًا، وينفق خلالها قرابة 30 مليار ريال.

 

وكانت شركة الخزامى المتخصصة في مجال إدارة وتشغيل المطاعم والفنادق والمنشآت التجارية الفاخرة، بالتعاون مع مجموعة "هاكاسان"، قد افتتحت مطعم ياواتشا في فبراير الماضي، لتقديم تجربة ضيافة حقيقية في مركز الفيصلية التجاري "مود"، في قلب الرياض، والذي أعيد تجديده مؤخرًا وفق منظور جديد أكثر فخامة.

وينتمي مطعم ياواتشا إلى "هاكاسان"، العلامة التجارية التي تأسست في لندن عام 2004، وهو مطعم صيني دولي له فرعين في لندن، وفروعًا في مومباي، بنجالور وكالكوتا في الهند، فيما يعد فرع الرياض الأول في المملكة العربية السعودية، والأول في الشرق الأوسط. ويقدم في المطعم العالمي باقة من الأطباق الصينية الشهيرة، المستلهمة من التراث الصيني، تقدم كلوحة فنية مذهلة بطعم شهي، حازت على نجمة ميشلان العالمية، يزيد من جمالية التجربة تصميم المكان الفريد، والذي يمنح أجواء ممتعة للعائلة، وجلسات ودية للأصدقا.

ويركز موسم "صيف السعودية" (تنفّس) الذي أطلقته الهيئة، على إبراز جغرافية المواقع السياحية الشهيرة التي تحتضنها مختلف مناطق المملكة.

اقرأ أيضًا..إصابة النجم العالمي أنطونيو بانديراس بفيروس كورونا