تنسيق الملابس لمظهر أكثر شبابًا.. إليك 5 أفكار لن تتوقعيها

تفضل الكثير من النساء، الظهور بإطلالات تجعلهن أكثر شبابًا؛ إلا أن الأغلبية يفشلن في تنسيق الملابس بالشكل المناسب، بل يقعن في أخطاء ساذجة أحيانًا تُزيد من أعمارهن.

ويعد فصل الشتاء، من بين الفصول التي تشهد معاناة كبيرة في تنسيق الملابس؛ ويرجع ذلك إلى أن معظم ملابس فصل الشتاء يغلب عليها الألوان الداكنة والقصات الفضفاضة، ما سيجعلك تبدين أكبر سنًا؛ وبالتالي قد يؤثر سلبيًا في حالتك النفسية.

لذلك، تستعرض مجلة «الجوهرة» في المقال التالي، بعض الحيل التي تمنحك إطلالات شبابية وأنيقة في الوقت ذاته.

 

اختاري الإكسسوارات الشتوية المرحة

تساهم الإكسسوارات بشكل كبير في إطلالتك، فيمكنك باستخدام تفاصيل بسيطة أن تظهري بإطلالة أكثر شبابية ومرونة.

وتختلف أنواع وأشكال الإكسسوارات في فصل الشتاء، التي بإمكانك اعتمادها، ما بين الأوشحة وقبعات الرأس، والقفازات.

ويمكنكِ بكل سهولة أن تختاري الإكسسوارات التي تجعلكِ تبدين أصغر سنًاً\ وأكثر شبابًا، فمثلًا اختاري الإكسسوارات المرحة وألوانها حيوية وجريئة.

استبدلي أحذيتك بالأحذية الرياضية

ينصح خبراء الموضة والأزياء، باستبدال الأحذية الشتوية ذات الألوان الداكنة بالأحذية الرياضية ذات الألوان المحايدة، فالأحذية الرياضية تجعل إطلالتك تبدو أكثر شبابًا من الأحذية ذات الكعب العالي التي تفضلها عادةً النساء الأكبر سنًا، لذلك إذا كنتِ ترغبين في الحصول على إطلالة شبابية فاختاري الأحذية الرياضية المريحة والعصرية.

استخدمي إكسسوارات الشعر

إكسسوارات الشعر بأشكالها وألوانها المتعددة مثل مشابك الرأس والأوشحة، تعتبر من أبرز الصيحات الجمالية الشبابية التي تناسب الفتيات، لذلك إذا كنتِ ترغبين في الحصول على إطلالة أنيقة وأكثر شبابية، لا تترددي في استخدام إكسسوارات الشعر.

ارتدي الألوان الفاتحة

ابتعدي عن الغوامق بقدر الإمكان، فيمكنك الاعتماد على المعاطف النسائية بدرجات لون الهافان، فهو من بين أكثر الألوان شيوعًا في فصل الشتاء.

كذلك يمكنك البحث عن قطع الملابس التي تحمل بعض التفاصيل الغريبة، مثل قلب صغير أو أزرار مميزة.

ارتدي الجاكيت البافر

يعد الجاكت البافر، من بين أفضل القطع الشتوية على الإطلاق؛ حيث بات من الاتجاهات التي يميل إليها الكثير من الشباب مؤخرًا.

وعادةً ما ترتدي السيدات الجاكيتات الصوفية أو المعاطف الطويلة على عكس الفتيات اللواتي يفضلن ارتداء الجاكيت البافر الملون، لذلك إذا كنتِ ترغبين في الحصول على إطلالة شبابية، اختاري جاكيت البافر الملون.

لا ترتدي إطلالة كاملة بالأسود

لا تدعي اللون الأسود أو الرماديّ يسيطر على كامل إطلالاتك، واكتفي باعتماد قطعة واحدة من هذا التدرّج.

فبحسب خبراء الموضة والأزياء فإن السيدات مع التقدّم في السن، تصبح بشرتهن أبهت، والألوان الغامقة تبرز التجاعيد والشوائب في الوجه، لذلك حاولي دائمًا المزج بين الألوان الغامقة والجريئة والمحايدة.قد يهمك: أزياء تناسب القصيرات .. 6 اتجاهات اعتمديها لإطلالة مثالية