تمارين تخسيس البطن للمبتدئين بالصور المتحركة.. اتبعي هذه النصائح

يتصدر البحث عن تمارين تخسيس البطن للمبتدئين بالصور المتحركة، اهتمامات الكثير من النساء، خاصة المرأة العاملة التي قد لا تمتلك وقتًا للمتابعة مع مدربة متخصصة في صالة رياضية؛ نظرًا لانشغالها في العمل.

وتحتاج الكثير من النساء إلى التخلص من الكرش والحصول على بطن مسطح ومثالي، وإذا كنتِ لا تملكين وقتًا للذهاب إلى صالة رياضية، يمكن البدء الآن في ممارسة بعد التمارين التي تناسب المنزل للتخلص من دهون البطن سريعًا.

تمارين تخسيس البطن للمبتدئين بالصور المتحركة

خسارة الوزن، وخاصة دهون البطن لدى النساء، تتطلب الالتزام ببعض الأمور، مثل ممارسة التمارين، خاصة المتعلقة بالبطن، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي يساعد على خسارة الوزن.

لذلك، تستعرض «الجوهرة» في السطور التالية، تمارين للتخلص من الكرش للنساء في المنزل.

قد يهمك: أفضل خضروات لخسارة الوزن.. تناسب أنظمة الدايت المختلفة

[caption id="attachment_184091" align="alignnone" width="920"]تمارين تخسيس البطن للمبتدئين بالصور المتحركة تمارين تخسيس البطن للمبتدئين بالصور المتحركة[/caption]

تمرين البطن المسطح

يمكن من خلال هذا التمرين، الحصول على بطن مسطح وعضلات قوية؛ فكل ما عليك فعله هو الاستلقاء على ظهرك وارفعي الساقين إلى الأعلى قليلًا وقومي بثنيهما.

وضعي يديك خلف رأسك، وارفعي رأسك قليلًا في مستوى الصدر، وقومي بتحريك قدميك الاثنتين بالتبادل وكأنك تقودين عجلة، على أن يلمس كوع اليد اليمنى ركبة القدم اليسرى، والعكس صحيح، كما هو موضح بالصورة المتحركة، واحرصي على ألا تلمس رأسك الأرض.

قد يهمك: التخلص من دهون البطن.. الأفوكادو الحل السحري

تمرين  البلانك

يعُد البلانك من أشهر وأفضل تمارين البطن؛ فهو يساعد على شد الجسم بشكل عام، ويعد من أكثر التمارين الفعالة في إزالة الدهون المتركزة في منطقة البطن وأيضًا الدهون المتراكمة في المؤخرة والأرداف؛ حيث يعمل على شد عضلات الجسم التي من مهمتها حرق الدهون بفعالية ونحت الجسم. كل ما عليكِ فعله هو شد عضلات البطن كأنك تمارسين تمارين الضغط، ثم الإتكاء على يديكِ الاثنين من ناحية الكوع.

والاستمرار لمدة 20 ثانية على الأقل، مع الحرص على شد الجسم كما هو موضع في الصورة.

ويمكنك التحرك خلال وضع البلانك، وذلك من خلال تحريك الساقين كما هو موضح في الصورة التالية.

قد يهمك: فوائد المشمش للمرأة.. هل يساعد في خسارة الوزن؟

5 No-Equipment Workouts You Can Do In Your Living Room | MissMalini

تمارين dead bug

يعمل هذا التمرين على تنشيط العضلات الجانبية، ولكن في تلك الوضعية يقوم أيضًا بتنشيط العضلات السفلية للبطن، بالإضافة إلى عضلات الذراع.

كل ما عليكِ فعله، هو الاستلقاء على الأرض ومن ثم نرفع القدم اليسرى مع رفع الذراع اليمنى ومن ثم نكرر تلك العملية مع الجانب الآخر، بمعنى نقوم برفع القدم اليمنى مع رفع الذراع اليسرى، ونكرر تلك العملية 15 عدة في مجموعتين.

يمكنكِ الاستعانة بالكرة كما هو موضح في الصورة التالية، لمزيد من الاتقان في ممارسة التمارين.

[caption id="" align="aligncenter" width="751"]تمارين تخسيس البطن للمبتدئين بالصور المتحركة تمارين تخسيس البطن للمبتدئين بالصور المتحركة[/caption]

تمارين bird dog crunsh

يستهدف هذا التمرين شد العضلات الجانبية للبطن وتقوية عضلات الذراع، وهو من أفضل تمارين التخلص من الكرش للنساء.

كل ما عليكِ فعله، هو وضع الأيدي والأقدام بوضعية الطاولة، بحيث تكون الأيدي أمام القدم، ومن ثم نرفع القدم اليسرى مع الذراع اليمنى.

ومن ثم نكرر التمرين مع القدم اليمنى، بحيث نرفع القدم اليمنى مع رفع الذراع اليسرى، كما هو موضح بالصورة.

ونقوم بتكرار تلك العملية 15 عدة في مجموعتين.

[caption id="attachment_149105" align="aligncenter" width="795"]تمارين تخسيس البطن للمبتدئين بالصور المتحركة تمارين تخسيس البطن للمبتدئين بالصور المتحركة[/caption]

قد يهمك: أفضل وجبة عشاء للرجيم.. وصفات صحية للدايت سريعة التحضير