تقشير فروة الرأس بالسكر والشامبو.. هذه فوائد التقشير

يعد تقشير فروة الرأس بالسكر والشامبو، من أفضل الطرق التي يمكنها أن تساعدك لتعزيز صحة الشعر وفروة الرأس، وبالتالي علاج مشكلة الشعر الخفيف التي ترعب معظم الفتيات.

ومن المتعارف عليه  إن التقشير، لا سيما تقشير فروة الرأس من الخطوات الأساسية للمساعدة في إزالة التراكمات والزيوت وخلايا الجلد الميتة، وهو ما يمنح فروة الرأس فرصة لتصبح صحية بشكل أكبر.

ابتعدي عن إنفاق الكثير،  في سبيل الحصول على مستحضرات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية مضرّة للشعر، وابحثي عن المواد الطبيعية الموجودة في منزلك لتمنحك شعر صحي ولامع، مثل السكر والشامبو الطبيعي.

في هذا الصدد، تستعرض "الجوهرة" كيفية تقشير فروة الرأس بالسكر والشامبو.

تقشير فروة الرأس بالسكر والشامبو

طريقة تقشير فروة الرأس بالسكر والشامبو

يحتوي السكر على خصائص فعالة في تنظيف فروة الرأس، فهو يزيل الجلد الميت والترسبات والأوساخ خاصة لدى صاحبات الشعر الدهني. وللحصول على هذه الفوائد، اتبعي الأتي:
  • احضري ملعقة كبيرة من السكر الأبيض+القليل من الشامبو.
  •  اخلطي المكوّنات مع بعضها جيدًا، وانتبهي لأن تكون كمية الشامبو غير كافية لتذويب حبيبات السكر.
  • ثم، ادهني فروة الرأس بهذا الخليط.
  • دلّكي شعركِ بعنايةٍ وبحركات دائرية، شرط أن يصل التدليك لفروة الرأس وليس ظاهر الشعر فحسب؛ للتخلص من خلايا الجلد الميتة على فروة رأسكِ.
  • إغسلي شعركِ بالماء الدافئ، ومن ثم استخدمي البلسم كالمعتاد.
ملحوظة: احرصي على أن يكون الشامبو لا يحتوي على مواد كيماوية، فهناك الكثير من أنواع الشامبو التي تتكون من مواد طبيعية بنسبة كبيرة.

قد يهمك: فوائد زيت الجريب فروت للشعر.. إليكِ الطريقة الصحيحة لاستخدامه

تقشير فروة الرأس بالسكر البني وزيت جوز الهند

بعيدًا عن الشامبو، يمكنك استخدام السكر البني وزيت جوز الهند، من أجل تقشير فروة الرأس؛ حيث تساعد هذه الخلطة على تقشير فرة الرأس وكذلك تغذية الشعر.

المكوّنات:

ملعقتان كبيرتان من السكر البني. ثلاثة ملاعق من زيت الزيتون. نوع من أنواع الزيوت الطبيعية الطبيعية مثل: زيت اللوز الحلو، أو زيت جوز الهند وغيرها.

طريقة التحضير والاستخدام: اخلطي المكوّنات جيدًا، مع الحرص على أن تكون كمية الزيت قليلة جدًا.

ثم ضعي المزيج على فروة الرأس، مع التدليك المستمر من دون فرك الشعر؛ حيث أن المراد تقشير جلد فروة الرأس وليس الشعر.

نصائح لتغذية فروة الرأس

  •  إحذري من المبالغة في تقشير فروة الرأس؛ لضمان عدم تجريد شعرك من الزيوت الطبيعية.
  • استخدمي الزيوت الطبيعية عند  تقشير فروة الرأس؛ حيث يُعد تدليك الشعر بالزيوت من أفضل العلاجات المُستخدمة لتغذية الشعر؛ إذ تعمل على تنشيط فروة الرأس وتحفيز بُصيلات الشعر على النمو.
  • يجب تناول الأطعمة الغذائية، مثل الجزر والمكسرات والفول، وجميع الخضراوات الورقية، للحفاظ على صحة الشعر. فالغذاء له علاقة كبيرة بالشعر.
  •  كما يجب تناول الأطعمة المحتوية على البروتينات وأحماض الأوميغا3، فجميع هذه الأطعمة تُفيد الشعر وتمنحه الحيوية والنضارة.
  • تجنبي اتباع الحميات الغذائية القاسية؛ لأنّها تمنع استفادة الجسم من بعض العناصر المفيدة للشعر.
قد يهمك: أفضل ماسك زبادي للشعر.. نتائج سحرية لتنعيم الشعر