اجتماعيات

تفاصيل «موسم حج 1441هـ» .. هذه شروط قبول المتقدمين من داخل المملكة

أعلنت وزارتي الصحة، والحج والعمرة، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل موسم حج 1441هـ ، عقب الإعلان أمس عن اقتصار الموسم على المتواجدين في المملكة.

تفاصيل موسم حج 1441هـ 

وعن شروط قبول الحجاج هذا الموسم من الداخل، قال معالي وزير الصحة توفيق الربيعة، إنه سيكون لمن هم دون الـ 65 عامًا، بالإضافة إلى أنه لن يتم قبول من يعاني من أمراض مزمنة.

وأكد على أنه تم تطوير بروتوكولات خاصة لموسم الحج، موضحًا أن قرار الحج من الداخل هذا العام جاء للحفاظ على سلامة المسلمين.

وأوضح وزير الصحة أن الحجاج سيخضعون لفحوص كورونا قبل الحج، وبعد الحج سيخضعون لحجر صحي لمدة 14 يوما.

وأضاف “الربيعة” أن العاملين بالحج سيخضعون أيضا لفحوص كورونا، وستجري متابعتهم خلال المناسك، موضحًا أنه تم تجهيز مستشفى متكامل لأي طارئ في الحج.

وعن إجراءات ما بعد مناسك الحج، أوضح وزير الصحة إنه سيتم إخضاع الحجاج للحجر المنزلي بعد أدائهم المناسك.

وقال معالي وزير الحج والعمرة محمد صالح: “المملكة تتشرف في كل عام في خدمة الملايين من ضيوف الرحمن وتعمل على تسهيل وتيسير كل السبل والإجراءات لعموم المسلمين من مختلف الجنسيات، للقدوم لآداء مناسك الحج والعمرة”.

 

وتابع : “أعداد الحجاج ستكون محدودة جدا، وقدر أن أعدادهم قد لا تتجاوز عشرة آلاف”، مؤكدًا على أنه يوجد خطط تنفيذية استثنائية لحج هذا العام.

وفيما يتعلق بالتغطية الإعلامية للحج، قال “صالح” إنه سيتم إتاحة التغطية الإعلامية لحج هذا العام وفق إجراءات صحية وبالتنسيق مع وزارة الإعلام.

وأشار إلى أنه سيتم التنسيق مع البعثات الدبلوماسية لتسجيل حجاجهم داخل المملكة، مضيفًا: “نقدر للدول التي اعلنت سابقاً عدم ارسال حجاجها هذا العام”.

اقرأ أيضًا.. المملكة تعلن إقامة موسم الحج هذا العام لهذه الفئات فقط

الوسوم

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق